بالصور| إحذروا من كمين وهمى يقوم بسرقة المواطنين

عمليات النصب على المواطنين تتم بصور كثيرة وبشكل أصبح شبه يومي وأصبحنا نسمع عن تشكيلات عصابية تخترع كل يوم طريقة جديدة لتلك المهنة، فبعد الانفلات الأمني الكبير الذي ضرب مصر إبان ثورة الخامس والعشرون من يناير أصبحت الناحية الأمنية بها بعض الكسور بعض انهيار الداخلية في تلك الفترة وانتشرت الجرائم والنصب والسرقات بصورة كبيرة جداً لكن هناك تحسن كبير بدء يظهر في الآونة الأخيرة.

بالصور| إحذروا من كمين وهمى يقوم بسرقة المواطنين 3 9/8/2017 - 11:23 م

الإيقاع بعصابة سرقة سيارات عن طريق الكمائن الوهمية

تمكنت المباحث من القبض على أخطر «لص» في القاهرة الجديدة والقطامية.  حيث وردت معلومات إلى الرائد محمود إسماعيل، رئيس مباحث قسم شرطة القطامية، تفيد بقيام “محمد. ع”، بالتردد على منطقة الزلزال بدائرة القسم، وانتحال صفة ضابط شرطة، وحيازته سلاح نارى، وجهاز لاسلكي.   بإجراء التحريات تبين أن المذكور يعد أخطر نصاب في القاهرة الجديدة والقطامية، وينتحل صفة ضابط شرطة لاستيقاف قائدي السيارات في كمين وهمي؛ لسرقتهم بـ«الإكراه»، وتحت تهديد السلاح.   بمتابعة نشاط المذكور، وردت معلومات إلى قسم القطامية، بتواجد المتهم في إحدى المناطق التابعة لدائرة القسم، وإعداده كمين وهمي لسرقة المواطنين، على الفور خرجت حملة أمنية بقيادة النقيب أحمد عبد الله، معاون المباحث لضبطه؛ إلا أنه حال مشاهدته للقوات حاول الفرار بالسيارة قيادته رقم “ص س ى 158″، وأثناء ذلك اصطدم بالرصيف، ما أدى إلى حدوث تلفيات بمقدمة السيارة وتعطلها فترجل منها وأطلق عيارًا ناريًا تجاه القوات.

بالصور| إحذروا من كمين وهمى يقوم بسرقة المواطنين 1 9/8/2017 - 11:23 م

ولكنها تمكنت من السيطرة على الموقف وضبطه.   وبتفتيشه عثر بحوزته على “طبنجة- 4 طلقات نارية لذات العيار- جهاز لاسلكي صغير الحجم- كارنيه “مزور” ضابط شرطة برتبة مقدم- عدد 3 بطاقات رقم قومى بمهن “مُعد ومُقدم برامج، حاصل على درجة الدكتوراه، مستشار قانوني بالخارج” كارنيه خاص بإحدى القنوات الفضائية- كارنيه عضو عامل بالنقابة العامة للإعلام- كارنيه عضو بمجلس الدفاع عن حقوق الإنسان- كارنيه نقابة المحامين”.   بالكشف الفني عن لوحات السيارة تبين أنها خاصة بسيارة أخرى وتبين وجود طمس لأرقام الموتور والشاسيه، جارى فحصها بمعرفة المعمل الجنائي.   بالتحقيق معه أمام العميد إيهاب الشبكشي، رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة، اعترف بانتحال صفة ضابط الشرطة بقصد النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، بعد إعداده كمينًا وهميا من أجل استيقاف المواطنين وسرقتهم بالإكراه وتحت تهديد السلاح، لافتًا إلى ارتكابه العديد من الوقائع بذات الأسلوب.   بالعرض على العميد أيمن إسماعيل، مأمور قسم شرطة القطامية، أمر بتحرير المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق.

بالصور| إحذروا من كمين وهمى يقوم بسرقة المواطنين 2 9/8/2017 - 11:23 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.