احالة 4 ضباط و5 أمناء شرطة إلى محكمة الجنايات بتهمة تعذيب مواطن حتى الموت بالأقصر

أحال المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الخميس، النقيب إبراهيم عمارة، معاون مباحث قسم الأقصر، و3 ضباط برتبة ملازم أول، وهم ” محمد الأبنودي، وباهر طه، وسمير هاني بقسم الأقصر “، و5 أمناء شرطة بقسم شرطة الأقصر، إلى محكمة الجنايات.

وكانت نيابة الأقصر، برئاسة المستشار حامد النجار، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن، المحامى العام بالأقصر، قد قررت حبس النقيب إبراهيم عمارة، معاون مباحث قسم الأقصر، و3 ضباط برتبة ملازم أول، وهم محمد الأبنودي، وباهر طه، وسمير هاني بقسم الأقصر، بعد ثبوت تقرير الطب الشرعى بوجود كسر بفقرات عنق الضحية أدت إلى قطع بالنخاع الشوكي، مما تسبب في الوفاة.

كما أمرت النيابة بحبس 5 أمناء شرطة بقسم شرطة الأقصر، بتهمة المشاركة في قتل المجني عليه بتعديهم عليه بالضرب داخل قسم الشرطة.

يذكر أن، قوة من قسم شرطة الأقصر قد ألقت القبض على المدعو “طلعت شبيب الرشيدي ” (47 عاما) أثناء تواجده في مقهي بمنطقة العوامية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، منذ أسبوعين ماضيين، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة حتى فوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفي، وذلك بعد نحو ساعة من إلقاء القبض عليه.