اجراءات استخراج شهادة ميلاد لمولود مصري بالخارج | وفق أحدث القرارات الرسمية للعام 2019


استخراج شهادة ميلاد لمولود مصري لأبويين مصريين مقيمين بالخارج، ملف هام قد يجهل الكثيرون تفاصيله واجراءاته، ورغم أهميته الا أن البعض من العاملين أو المقيمين خارج مصر قد يكونون بحاجه إلى معرفه خطواته التي سوف نوضحها اليكم تفصيليا في السطور التالية، وبشكل مبسط يعطى اليكم المعلومة الكاملة حول الاجراءات الواجب اتباعها لاستخراج شهادة ميلاد لمولود مصري خارج حدود الوطن.

ما هي اجراءات استخراج شهادة ميلاد لمولود مصري خارج مصر

وسوف نوضح اليكم تفاصيل هذا الملف، من خلال شرح وتوضيح ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة، لكى تتمكن من استخراج شهادة ميلاد لمولود جديد ولد خارج مصر.

كما سنوضح الشروط والمعايير الواجب توافرها لتحقيق الهدف واستخراج شهادة الميلاد تلك.

المستندات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة الميلاد لمولود مصري بالخارج

1 : طلب قيد ميلاد (نموذج 26) ساقط قيد.

2 : أصل المستند من شهادة الميلاد بالدولة الأجنبية مترجمة، ويكون قد تم التصديق عليها من السفارة المصرية بالدولة المعنية أو وزارة الخارجية المصرية، كل هذا مرفق معه وثيقة الزواج.

3 : تقديم مستندات تؤكد التمتع بالجنسية المصرية لأحد الأبويين مثل جواز السفر ويكون ساري، أو بطاقة الرقم القومي سارية، مع تقديم اثبات شخصية لأحد الأبوين أن كان أجنبيا.

المعايير الواجب توافرها في مقدم الطلب

  • ان يكون مقدم الطلب هو المعنى شخصيا أو أحد الأقارب من الدرجة الثانية.
  • أو مقدم الطلب يحمل توكيل خاص من صاحب الشأن يمكنه من التعامل مع مصلحة الأحوال المدنية بأسمة.

قد يهمك أيضاً | كيفية استخراج شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية الكترونياً.

ملاحظ هامة جداً :

جميع الاجراءات السابقة تكون في حالة أنه لم يتم تقديم تبليغ عن ولادة الطفل في مده أقصاها 30 يوم من ميلاده، لكن حال تقديم هذا التبليغ يجب تقديم نموذج 32 تبيلغ عن ولاده وفق الأوراق المقدمة مع شهادة الميلاد المترجمة باللغة العربية، كل هذا شامل بطاقة أو جواز سفر الوالد وأيضاً بيانات ورقم القيد العائلى ” والتي تكون واردة في شهادة الميلاد الخاصة بالوالد “.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.