اجتماع حاسم لمجلس جامعة الفيوم.. وقرارات مهمة في مواجهة كورونا

عقد مجلس جامعة الفيوم، برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد، اجتماعا مهما هذا الأسبوع، ناقش خلاله العديد من الموضوعات التي تعني المجتمع الأكاديمي بالجامعة، بالإضافة إلى إجراءات مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وجاء الاجتماع في الجلسة الشهرية لمجلس الجامعة رقم (180)، بحضور أعضاء المجلس.

اجتماع حاسم لمجلس جامعة الفيوم.. وقرارات مهمة في مواجهة كورونا 2 4/1/2021 - 8:48 م

تفاصيل اجتماع مجلس جامعة الفيوم

كشف الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، عن تفاصيل اجتماع مجلس الجامعة، مشيرا إلى أنه تطرق إلى العديد من الأمور، هي:

  • الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى 2020/2021.
  • مناقشة الكليات الجديدة المقترح إنشاؤها بالجامعة، وهى كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد، وكلية الألسن.
  • مناقشة البرامج الدراسية المقترح تفعيلها بجامعة الفيوم الأهلية، والتي تبلغ 27 برنامجا في القطاعات المختلفة للطب والهندسة والإدارة.
  • تم إحاطة المجلس علمًا بعدد الدرجات العلمية التي تم منحها خلال 2020، سواء الماجستير أو الدكتوراه، والتى وصلت إلى 284 درجة ماجستير و114 درجة دكتوراه.
  • بلغ إجمالي عدد المسجلين في الدراسات العليا عام 2020 إلى 314 طالبا لدرجة الماجستير و182 طالبا مقيدا لدرجة الدكتوراه.

اجتماع حاسم لمجلس جامعة الفيوم.. وقرارات مهمة في مواجهة كورونا 1 4/1/2021 - 8:48 م

خفض أعداد العاملين والحضور بالتناوب في جامعة الفيوم

وفي سياق مجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، أكد رئيس جامعة الفيوم، أنه تقرر خفض أعداد العاملين بإدارات الجامعة المختلفة وكلياتها والمراكز والوحدات التابعة لها بنسبة 50%، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، والاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، في إطار مواجهة تداعيات الجائحة، وحرصا على صحة وسلامة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب بالجامعة.

وشدد الدكتور جابر شديد، على أنه تم البدء في تطبيق نظام التناوب داخل العمل، اعتبارا من يوم السبت الماضي، وتستمر المجموعة حتى يوم الخميس المقبل، لافتا إلى أن المجموعة الثانية بالمناوبة ستبدأ في الفترة من يوم السبت المقبل الموافق 2021/1/9 وحتى الخميس الموافق 2021/1/14.