اجتماع بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية لبحث تطوير 41 قرية بمركز الحسينية

بحث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، مع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف ضمن المبادرة الرئاسية التابعة لـ “حياة كريمة”، ويستهدف البرنامج تطوير نحو 41 قرية بمركز الحسينية، وإقامة 602 مشروع في قطاعات الصرف الصحي، إضافة إلى تطوير شبكات الاتصالات والكهرباء والإنارة العامة.

اجتماع بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية لبحث تطوير 41 قرية بمركز الحسينية 2 20/11/2021 - 7:34 م

ويتضمن المشروع الرئاسي رصف الطرق، إضافة إلى تبطين الترع والأبنية التعليمية، بالإضافة إلى إنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية طبقًا، لنموذج التأمين الصحي الشامل.

تنفيذ عددًا من المشروعات الخدمية في الشرقية

من جانبه استعرض الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، آخر مستجدات تنفيذ المشروعات المستهدفة في القطاعات الخدمية والتي تمس حياة المواطنين اليومية، ولفت المحافظ إلى أنه يتابع أعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع للوقوف على معدل التنفيذ ومواجهة التحديات، أو معوقات والعمل على حلها سريعًا من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

اجتماع بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية لبحث تطوير 41 قرية بمركز الحسينية 1 20/11/2021 - 7:34 م
رصف الطرق في محافظ الشرقية

تحسين مستوى النظافة  ورفع تراكمات القمامة والمخلفات

وشهد الاجتماع متابعة أخر مستجدات المنظومة الصلبة لتحسين مستوى النظافة، ورفع تراكمات القمامة والمخالفات اليومية، إضافة إلى تحسين نظام الشوارع، والميادين ولفت محافظ الشرقية إلى أنه تم رفع كميات كبيرة من التراكمات الكبيرة، كما استعرض آخر معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة من أجل سرعة الانتهاء منها لتلبية احتياجات المواطينن وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.

وبحث محافظ الشرقية مستجدات تنفيذ عددًا من أعمال الرصف ورفع كفاءة بعض الطرق والميادين بمختلف المحافظة، ضمن خطة تطوير وتجميل ورصف شوارع وميادين المحافظة، للعمل على إعادة الوجه الحضاري والجمالي للبلاد، حيث عرض غراب معدلات تنفيذ المشروعات ومواعيد دخولها الخدمة مع بداية العام الجديد، لافتًا إلى أن هناك التزام بالمواصفات القياسية لتنفيذ هذه المشاريع، لأهميتها في الحركة المرورية، وحركة سير المواطنين اليومية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.