بعد مروج إبراهيم.. مذيعين تم إيقافهم في 2017 أبرزهم ريهام سعيد

إيقاف مروج إبراهيم، أصدرت قناة “سي بي سي” اليوم قرار بإيقاف الإعلامية مروج إبراهيم، مقدمة برنامج “ما وراء الحدث” وتحويلها للتحقيق نظرا  اخروجها عن القواعد المحددة لها من قبل القناة، وإساءتها لضيفها في حلقة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر وهو أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ، دكتورعاصم دسوقي، ويوضح موقع “نجوم مصرية” أن مروج ليست الإعلامية الأولى التي تم إيقافها في 2017، حيث تم إيقاف عدد كبير من المذيعين والذي يوضحهم التقرير التالي:-

بعد مروج إبراهيم.. مذيعين تم إيقافهم في 2017 أبرزهم ريهام سعيد 1 18/10/2017 - 11:21 م

قبل مروج إبراهيم.. ريهام  سعيد.

قررت نقابة الإعلاميين خلال شهر أغسطس الماضي إيقاف الإعلامية ريهام سعيد نظرا لتجازوها على الهواء، خلال برنامجها “صبايا الخير” المذاع عبر فضائية “النهار”،  والتي استضافت خلالها سيدة متزوجة وعشيقها، وقاما بعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، ما يُعد استغلالاً لحالة شاذة في المجتمع المصري وبما يتنافي مع المعايير المهنية والأخلاقية، وحيث إنها لم تكن الواقعة الأولى لمقدمة البرنامج من تقديم مثل هذه الحالات واستغلالها إعلامياً، فقد قررت النقابة وقفها لمدة 3 أشهر.

ريهام سعيد
ريهام سعيد

دعاء صلاح

قررت أيضاً نقابة الإعلاميين في نفس التاريخ إيقاف الإعلامية دعاء صلاح نظرا لتجاوزها على الهواء، خلال تقديمها برنامج “دودو شو” المذاع على قناة النهار،   والتي ظهرت فيه بملابس غير لائقة، وكأنها حامل بحلقة بعنوان (اشتري راجل)، وتتحدث عن أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

دعاء صلاح
دعاء صلاح

أحمد عبدون

وققرت النقابة في شهر سبتمبر الماضي وقف الإعلامي أحمد عبدون،  مقدم برنامج “عم يتساءلون” على فضائية “ال. تي. سي” بسبب استضافته للدكتور صبري عبد الرؤوف صاحب فتوى نكاح الزوجة المتوفاة.

أحمد عبدون
أحمد عبدون

إيهاب صالح

تم إيقاف أيضاً المذيع إيهاب صالح للتحقيق أمام لجنة الشئون القانونية التابعة للنقابة، بعد تم البرنامج الخاص به بسبب التجاوز المهني والأخلاقي الذي صدرت منه بداية من اسم البرنامج “إبقى تعإلى بالليل”، وتخصيصه حلقة ببرنامجه بعنوان “المحن”.

إيهاب صالح
إيهاب صالح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.