“إيتيدا” تكشف أهم طرق تنمية المهارات وتطوير الصناعات

أكد المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، عمرو محفوظ، أن تنمية المهارات تشمل العديد من مبادرات تنمية مهارات الشباب المصري، مشيرًا إلى أنه تم تدريب 54 ألف شاب على مجموعة متنوعة من المهارات خلال العام الماضي.

"إيتيدا" تكشف أهم طرق تنمية المهارات وتطوير الصناعات

افتتاح مركز إبداع في المحافظات المصرية

وأضاف محفوظ، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هناك دعمًا كبيرًا للتحول الرقمي من خلال خلق بيئة عمل مناسبة، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال التوقيع الإلكتروني، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاح مراكز إبداع في محافظات “المنيا، وقنا، والمنوفية، والمنصورة ، وأسوان، والإسماعيلية”، بالإضافة إلى مركزين بالقاهرة قبل نهاية العام الجاري.

شدد المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن التركيز ينصب على الشركات المحلية والمصرية من خلال إيجاد أسواق لتصدير منتجاتها للخارج، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية من خارج مصر إلى الداخل.

دورة حماية حقوق الملكية الفكرية

في سياق منفصل، نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، بالتعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون دورة تدريبية في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني والجرائم الإلكترونية للإعلاميين، وذلك بهدف تفعيل الدور الإعلامي المقروء والمسموع في نشر ثقافة حماية الملكية الفكرية والتحول الرقمي، بالإضافة إلى دعم الدولة المصرية من خلال الإعلام الواعي والتقدمي الذي يحقق الهدف المنشود.

وأوضح المهندس عمرو محفوظ، أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، تهتم بمجال حماية الملكية الفكرية ورعاية شركات التكنولوجيا المبتكرة الناشئة لأهميتها في تعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمار، حيث تتوقع الهيئة أن تجذب الشركات الناشئة المصرية 250 مليون دولار من الاستثمارات خلال العام الجاري، بالإضافة إلى دورها المسؤول عن تنظيم التوقيعات الإلكترونية في مصر، وتعزيز عملية التحول الرقمي في جميع القطاعات.

"إيتيدا" تكشف أهم طرق تنمية المهارات وتطوير الصناعات 1 19/8/2021 - 4:07 ص

وتتضمن الدورة التدريبية التي تستمر لمدة يومين في مقر الهيئة الوطنية للإعلام مجموعة من المحاضرات الفنية حول الملكية الفكرية في عالم الإعلام الجدي ، واستخراج الأدلة الرقمية حول قضايا الملكية الفكرية، وحقوق التأليف والنشر والحقوق المجاورة، وقرصنة المحتوى الرقمي المشفر وصوره الفنية، والرسومات والنماذج الصناعية والمعايير الفنية والقانونية للتوقيع الإلكتروني.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.