وزير الطيران المصري يكشف تفاصيل الإنفجار خارج”مطار القاهرة”

مصر – نشب حريق هائل جراء إنفجار خارج مطار القاهرة في إثنين من مخازن الوقود، يوم الخميس، وقال المتحدث بإسم الجيش المصري تامر رفاعي أن الإنفجار كان ناتجاً عن إرتفاع درجة الحرارة والذي وقع في أحدى مخازن شركة هيليوبلس للصناعات الكيماوية.

وقال محمد شوفي وكيل وزارة الصحة المصرية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا جراء الإنفجار خارج مطار القاهرة والذي تم نقلهم إلى مستشفى السلام بطريق الإسماعيلية. وأضاف:” أنه تم إشغال الفرق والأطقم الطبية بعد أن تم استدعائهم إلى المستشفيات في انتظار نقل الجرحى.

وزير الطيران المصري يكشف تفاصيل الإنفجار خارج"مطار القاهرة" 1 13/7/2018 - 5:03 ص
إنفجار بالقرب من مطار

وقال بيان أصدرته وزارة الطيران المدني:”إن الإنفجار وقع بمحيط مطار القاهرة، ولم تتعطل حركة الملاحة في المطار والتي تسير بشكل طبيعي ومنتظم.

وقال وزير الطيران المدني يونس السيد حامد المصري،  ان المطار آمن ولم تتأثر حركة الملاحة بداخله مفنداً بعض ما أشيع من أن الإنفجار وقع داخل حرم  المطار.

وزير الطيران المدني: وجود إصابات طفيفة والحريق خارج أسوار المطار

وفي تصريحات تلفزيونيو ذكر المصري انه لم يصدر قرار وقف حركة الملاحة ولو بشكل مؤقت، لعدم وجود تاثير على حركة النقل الجوي لكون الحريق خارج أسوار مطار القاهرة، وقال انه تواصل مع القوات المسلحة بشأن الإصابات التي تعرض لها المواطنون والذي تأكد إنها طفيفة.

وقد تم السيطرة على الحريق واحتوائه من قبل أفراد الحماية المدنية الذين وصلوا للموقع على طريق مطار القاهرة حيث الحريق الهائل الذي وقع خارج المطار في خزانين لبتروكيماويات يتبعان شركة خاصة.

الصحة ترفع خدماتها إلى القصوى

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت في وقت متأخر من مساء الخميس عن رفع مستوى خدمة جميع المستشفيات إلى أقصى حالاتها، في إنتظار إستقبال مصابين بسبب الإنفجار  الذي وقع في محيط مطار القاهرة في الخارج.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.