إنشاء وتطوير 8 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه بمركزي ههيا والإبراهيمية في محافظة الشرقية


في ظل الحرص على تنفيذ مختلف توجهات وسياسات وزارة التربية والتعليم، في الوقت الحالي، من أجل توفير أكبر قدر من الإهتمام بالعملية التعليمية، وذلك لكون التعليم يعتبر الأمل نحو مستقبل أفضل، وأن تعليم الشباب هو أفضل طريق لتحقيق كل من الإصلاح والتنمية المنشودة.

وفي إطار العمل على تنمية الإنسان بالشكل الملائم، واستمرار الجهود التي تبذلها الدولة من أجل توفير أكبر قدر من الدعم للمنظومة التعليمية، وإعداد المدارس المختلفة بأفضل شكل وصورة من أجل من أجل أبناء الوطن، أعلن السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه يتم في الوقت الحالي العمل على إنشاء وتطوير عدد (8) مدارس، في كل من مركز ههيا، ومركز الإبراهيمية.

إنشاء وتطوير 8 مدارس بمحافظة الشرقية

ون الجدير بالذكر أن المدارس التي من الخطط أن يتم العمل على إنشائها وتطويرها في كل من مركز ههيا ومركز الإبراهيمية بالشرقية، من المخطط أن تعمل على توفير عدد 131 فصل دراسي، ويذكر أن تكلفة إنشاء تلك المدارس تقدر بشكل إجمالي بـ 49 مليون جنيه، وتأتي تلك الخطوة بهدف التغلب على الكثافة الطلابية الموجودة في الفصول الدراسية بالمحافظة، وكذلك بهدف العمل على توفير مناخ تعليمي ملائم لكافة أبناء محافظة الشرقية.

كما قد شدد السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدى أهمية وضرورة القيام بتقديم وتوفير جميع التسهيلات الممكنة، والتي يمكن أن يتم بواسطتها تحسين وتطوير الخدمة التعليمية، كما قد وجه سيادته بضرورة إزالة أي مشاكل أو صعوبات تواجه عملية إنشاء مدارس جديدة، أو عملية إقامة توسعات داخل مدارس موجودة بالفعل.

كما قد أشار سيادته إلى ضرورة الإهتمام بخطوة إقامة مدارس جديدة، وذلك بهدف العمل على تحسين وتطوير الخدمة التعليمية في المناطق النائية،  والأكثر إحتياجًا بشكل خاص، وهذا في نطاق دائرة محافظة الشرقية.

أعمال توسعات في 6 مدارس بمركز ههيا في الشرقية

وعلى الجانب الآخر كان قد أعلن السيد المهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية في محافظة الشرقية، أنه يتم في الوقت الراهن العمل على تنفيذ أعمال إنشاء جديدة، وكذلك إحلال سواء كان كلي أو جزئي، هذا بجانب توسع عدد 6 مدارس في مركز ومدينة ههيا.

ومن المخطط أن تعمل تلك القرارات الجديدة على توفير عدد 106 فصل دراسي، حيث تصل تكلفة أعمال الإنشاءات والتوسعات تلك ما يقرب من 40639364 جنيه مصري، قد تم تقسيمهم على القيام بإنشاء جديد لمدرسة ههيا الرسمية، والتي تقوم بتوفير 14 فصل دراسي، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 8033550 جنيه مصري.

كما قد شملت أعمال التطوير والتحسين في المدارس القيام بتنفيذ أعمال إحلال جزئي لعدد 3 مدارس، وهم مدرسة الحرية للتعليم الأساسي والذي قد بلغ عدد فصولها 12 فصل دراسي جديد، وذلك بتكلفة كانت قد بلغت 4277749 جنيه مصري، وكذلك مدرسة الزهراء الثانوية بنات، والتي يبلغ عدد فصولها 12 فصل جديد، وهذا بتكلفة من المتوقع أن تصل إلى 4599177 جنيه مصري.

هذا بالإضافة إلى مدرسة ههيا الصناعية بنات، والتي تعمل على توفير 25 فصل دراسي جديد، وهذا بتكلفة تبلغ حوالي 11165818 جنيه مصري، كما جاري العمل في الوقت الحالي علة تنفيذ أعمال توسع لمدرستين، وهما كل من مدرسة الجلاء الابتدائية بصبيح، والتي تعمل على توفير 23 فصل جديد، وبتكلفة تصل إلى 5805541 جنيه مصري، وكذلك مدرسة الزرزمون والتي يصل عدد فصولها إلى 20 فصل جديد، وتكلفة تصل إلى 6757529 جنيه مصري.

كما تجدر الإشارة إلى كون السيد مدير هيئة الأبنية التعليمية في محافظة الشرقية، كان قد أوضح أنه يتم الآن العمل على تنفيذ مشروعات بكل من مركز ومدينة الإبراهيمية، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى 8280056 جنيه مصري، على أن يشمل ذلك أعمال إنشاء جديد لمدرسة أبوعدلان للتعليم الأساسي، والتي تقوم بتوفير عدد 11 فصل جديد، وبتكلفة تصل إلى 5753296 جنيه مصري، هذا بجانب تنفيذ أعمال توسع في مدرسة الإبراهيمية الرسمية لغات، بعدد 14 فصل جديد، وتكلفة تصل إلى 2526760 جنيه مصري.