إنشاء منصة إلكترونية.. الأزهر يُطبق قرارات وزارة التعليم ويلغي امتحانات النقل


أصدر الدكتور أحمد الطيب فضلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف قرارًا بإنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشمل فيديوهات لجميع المراحل التعليمية لضمان وصول المواد إلى الطلاب بطريقة سهلة وميسرة وكلف قطاع المعاهد الأزهرية، بتنفيذ القرار بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامي للأزهر.

يأتي ذلك ضمن الخطة الاحترازية التي وضعتها الدولة للحفاظ على سلامة وحماية الطلاب من انتشار فيروس”كورونا” بينهم، ليقرر إلغاء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي بنفس الإجراءات التي اتبعتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا بشأن الامتحانات بحسب تصريحات صادرة عن صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف.

مواد تفاعلية وشرح مبسط للطلاب

ووجه الإمام الأكبر باتخاذ عددًا من الخطوات الهامة لإعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية، مع وجود مواد تفاعلية تتيح وصول المعلومات بشكل سريع ومبسط لاستيعابهم المواد الدراسية وطرحها على بوابة الأزهر الإلكترونية، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة”التعليم عن بعد” ضمن الخطة الاحترازية لمواجهة انتشار الوباء المستجد.

“نجوم مصرية” ينشر لينك الإطلاع على فيديوهات تعليمية وعربية لمساعدة الطلاب اضغط هنا.

وذكر صالح عباس وكيل الأزهر أن إجراءات امتحانات الطلاب في الفصل الدراسي الثاني تتضمن  مرحلة رياض الأطفال “kg1 – kg2″ والصفين الأول والثاني الابتدائي، وتقع المسؤولية على أولياء الأمور لمتابعة طلابهم لاستكمال المناهج المقررة على المنصة الإلكترونية للاستفادة منها ثم يقوم المدرسين بإعداد تقارير أداء للطلاب.

وعن امتحانات الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي أوضح صالح عباس، أنه لن يتم امتحانات في نهاية العام على أن يتم الاكتفاء بعمل بحث”مشروع” لكل مادة على المنصة الإلكترونية على أن يتم التواصل بين الطلاب والمدرس ومساعدتهم في تنفيذه خلال شهرين.

امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في مواعيدها المحددة

وبخصوص الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، فسيتم إجراء الامتحانات في موعدها المحدد في نهاية العام مع اتخذا الإجراءات الاحترازية والوقاية للحفاظ على الطلاب، وحمايتهم من الفيروس المستجد.

إنشاء منصة إلكترونية.. الأزهر يُطبق قرارات وزارة التعليم ويلغي امتحانات النقل 1 20/3/2020 - 3:38 م
امتحانات طلاب الأزهر الشريف

ولفت صالح عابس إلى أن الإعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي سيكون الإثنين المقبل لتقدم شرح واف للطلاب حول كيفية إعدادها والتدريب عليها والاستعانة بالإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

الأزهر الشريف يلغي نظام البصمة للعاملين

وألغى الأزهر الشريف نظام البصمة اليدوية للعاملين في جميع القطاعات واقتصارها على العين فقط، ضمن الخطة الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”، إضافة إلى منع الاستقبال بالقبلات ورفض التجمعات والزحام مع ضرورة الإبلاغ الفوري عن أى حالات اشتباه للفيروس المستجد، إضافة إلى عدم استخدام المصعد إلًا  بداية من الدور الثالث، بأقل  من 5 أشخاص واقتصار السلم للصعود للدورين الأول والثاني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.