إلغاء مهرجان الأقصر السينمائي في دورته التاسعة بسبب فيروس كورونا

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي إيقاف أي فعاليات جماهيرية تقام في الفترة المقبلة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد في مصر وفقا لما أعلنت عنه الوزيرة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية، وجاء ذلك القرار حفاظا من مجلس الوزراء على صحة المواطنين، وحماية من تلقي العدوى من أي مصاب لم يتم اكتشافه في الفترة الحالية.

فيروس كورونا

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن تفشي مرض فيروس كورونا في عدد من المواطنين المصريين، واصبح العديد في زيادة كل ساعة، حتى وصل في آخر مرة إلى إصابة ما يقرب من 55 شخص ومازال العدد في زيادة طوال الوقت نظرا لأن فيروس كورونا ينتقل بسرعة شديدة من خلال العدوى.

مهرجان الأقصر السينمائي
مهرجان الأقصر السينمائي

أول فعالية تتوقف في مصر بسبب فيروس كورونا

وفي ضوء قرارات مجلس الوزراء بإيقاف أي تجمعات جماهيرية أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي إلغاء دورتها التاسعة لهذا العام بعد قرار مجلس الوزراء من أجل حماية المواطنين خلال المقبلة من أي عدوى أو أي فيروس يصيبهم.

وأعلنت إدارة المهرجان أن إيقاف دورتها الحالية يأتي تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي من أجل حماية المواطنين، خاصة بعد ظهور فيروس كورونا بشكل واضح في عدد كبير من المصريين، وهو ما تحاول وزارة الصحة برئاسة هالة زايد إنقاذ ما يمكن منهم في الفترة المقبلة.