إلغاء تأشيرات دخول المصريين إلى كينيا

بعد إرسال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة لتدعيم العلاقات المصرية الكينية، أكد ويلام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا على ايجابية المباحثات المشتركة التي أجريت مع رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل.

كينيا

تصريحات نائب رئيس كينيا بالمؤتمر الصحفي:

صرح ويليام روتو بمؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء بأن مصر من أجمل بلاد العالم، مؤكدا جمال وعظمتها التي دفعته لزيارتها مراراً وتكرارا، مداعباً الشعب المصري قائلا:

“كنت أظن أنني قادم للقاء الفراعنة لكنني أعتقد أنني سألتفي بهم في المرة المقبلة”

مشيراً إلى أن السلم والأمان أمر مهم للبلدين، خاتما تصريحاته بانه تم التأكيد على التباحث والتوثيق بمجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

تفاصيل اتفاق مصر وكينيا حول التأشيرات:

أوضح نائب رئيس كينيا أنه جاء ضمن الاتفاق إلغاء كينيا تأشيرة الدخول للمصريين، خاصة وأن البلدين يتمتعان بمقاصد سياحية، كما أكد إنه بإمكان أي مصري الآن الحصول على التأشيرة فور الوصول لمطار كينيا بالإضافة إلى مناقشة دعم التجارة خاصه تجارة الشاي التي تتمتع بها كينيا.

جاء ضمن الاتفاق أيضاً التعاون في مجال التدريب بمجالات الأمن والزراعة، حيث تم تباحث البلدين بشأن العلاقات التجارية التي تجاوزت 500 مليون دولار مؤكداً عن أمله في زيادة حجم الاستثمار بين كل من مصر وكينيا.

موقف كينيا من أزمة مياه حوض النيل:

أكد روتو بمتابعة بلاده لجميع النزاعات بين البلدان، كما أنه يتم الآن العمل على ايجاد اتفاق بين الدول خاصه وأن نهر النيل ملكاً للجميع، اما بشأن توجين الاستثمارات الكينية لمصر، أكد على انه هناك الكثير من المستثمرين بالقارة الأفريقية وليس أوروبا فقط، مشيراً إلى انهم يقومون بتوجيه الكثير من الأموال لأفريقيا لدعم التجارة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.