إلغاء “الملاحق” للصف الثاني والثالت الابتدائي واعتبار التربية الفنية والرياضية مواد نجاح ورسوب.. وقرارات أخرى لوزير التعليم

الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم في مصر، اعتمد منذ ساعات قليلة، عدد من القرارات الهامة، والمبنية على القرار الوزاري رقم (360)، الذي صدر بشأن تنظيم شامل تعليمي وتربوي، للمرحلة الابتدائية، بداية  من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف  السادس الابتدائي، وتأتى هذه القرارات الجديدة، في إطار تطوير منظومة التعليم بأكملها في مصر، من رياض الأطفال وصولاً بمرحلة الثانوية العامة، والتي أصبحت بداية من هذا العام الدراسي الجديد 2018/2019، تراكمية في الثلاث سنوات، وسوف نستعرض لكم أبرز القرارات التي أصدرها وزير التعليم اليوم.

الغاء الدور الثاني للصف الثاني والثالث الابتدائي

قرار إلغاء الدور الثاني للصف الثاني والثالث الابتدائي

  • من أبرز هذه القرارات، هو إلغاء الدور الثاني لطلاب الصف الثاني والثالث الابتدائي، والذي كان يتم للطلاب الراسبين في الدور الأول، وسيتم نقل جميع الطلاب سواء الناجحين أو الراسبين للمرحلة التي تليها.
  • سيتم لأول مرة تطبيق نظام التظلمات، من خلال السماح للتلميذ أو ولي الأمر، بعمل تظلم من نتيجة امتحان أي فصل دراسي، ويتقدم به إلى الإدارة التعليمية التابع لها التلميذ، في أي مادة، أو في جميع المواد معاً، وذلك في جميع المواد الدراسية، وذلك في خلال مدة خمسة عشر يوماً بعد إعلان النتيجة مباشرة، وسيكون رسوم تقديم التظلم، عشرون جنيهًا لأي مادة سيتم التظلم بها أو نشاط التربوي.
  • جميع امتحانات في صفوف المرحلة الابتدائية، تتم على مستوى الدرسة.

اعتبار الآنشطة مواد نجاح ورسوب

  • العديد من الآنشطة المدرسية والتي لم تكن في الاهتمام أصبحت الآن مواد نجاح ورسوب لجميع الصفوف الدراسية من الصف الثاني للسادس الابتدائي، ولاكن لا يتم إضافتهما للمجموع الكلى للطالب.
  • من بين الآنشطة التي أصبحت مواد نجاح ورسوب مادة التربية الفنية، مادة التربية الرياضية، ونشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
  • وإطار الاهتمامات بممارسة جميع الآنشطة، فسيتم السماح للطلاب في المرحلة الابتدائية، أن يقوم باخ تيار اثنين من بين هذه الآنشطة، وذلك حسب ما يحب الطالب منها، ولن يتم إضافة  درجات هذه الآنشطة للمجموع ومن بين هذه الآنشطة (الحاسب الآلي، التمثيل والمسرح، المكتبة والمطالعة، النشاط العلمي).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.