“إلبسوا فواتح”.. الأرصاد الجوية توجه تعليمات هامة لحجاج بيت الله الحرام

في بيان رسمي صادر منها، صرحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية موجهة رسالة هامة لحجاج بيت الله الحرام مؤكدة فيها أن درجة الحرارة بالمملكة السعودية مرتفعة للغاية حيث أنها أعلى من درجة الحرارة بالقاهرة، لذا ننصح بالامتناع عن التعرض بشكل مباشر إلى حرارة الجو الحارقة، كما نوهت غانم بضرورة تناول المياه بكثرة ارتداء الملابس الفاتحة  إليكم مزيد من التفاصيل.

ارتدوا الملابس الفاتحة … هيئة الأرصاد الجوية توجه تعليمات هامة لحجاج بيت الله الحرام

الفرق بين درجات الحرارة في مصر والخليج العربي

على هامش ما سبق، أكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عبر مداخلة لها على القناة المصرية الأولى مؤكدة فيها أن درجات الحرارة في مصر تنخفض بشكل كبير عن باقي دول الوطن العربي، ولعل السبب في ذلك هو مرور الكتل الهوائية  على البحر المتوسط وهو السبب الأساسي في حماية مصر من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وهو ما تعاني منه بلدان الخليج العربي.

بجانب ما سبق، سلطت غانم الضوء على حالة الجو خلال الأيام القادمة، وأوضحت أن البلاد تشهد استقرار في حالة الجو مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والسر وراء ذلك هو وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

استكملت غانم حديثها مؤكدة على أن نسب الرطوبة التي تؤثر على الجو يشعر بها المواطنين بشكل ملحوظ،  حيث تؤثر في درجات الحرارة المُعلن عنها من درجتين إلى ثلاث درجات، وانطلاقاً من طليعة الأسبوع القادم، تشهد مصر أجواء صيفية مستقرة ولكن سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بدرجتين على أقصى تقدير.

بجانب ما سبق ذكره، نوهت غانم بأن حالة الطقس خلال فترة النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد يكون حاراً، أما عن محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء فيكون الطقس شديد الحرارة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.