إقبال كثيف في اليوم الأول من إنتخابات الرئاسة 2018

إنطلقت إنتخابات الرئاسة المصرية، اليوم الأحد، بجميع محافظات مصر، تحاشد المصريين منذ الصباح الباكر أمام اللجان؛ من أجل الإدلاء بأصواتهم في إنتخابات الرئاسة 2018.



ويتنافس في هذه الإنتخابات، كلاً من الرئيس المنتهية ولايته الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس حزب الغد موسي مصطفي موسي.

وتستقبل اللجان الفرعية، في جميع محافظات مصر، 59 مليون 178 ألفاً و 138 ناخباً، يقومون بالإقتراع في 13 ألف و 706 لجنة فرعية.



و كما يشرف علي العملية الإنتخابية، 18 ألف 620 قاضياً، هما من 4 هيئات قضائية، يشرفون علي 13 ألف 706 لجان فرعية في جميع المحافظات، كما يعاونهم 110 ألف موظف إداري، ذلك وسط إجراءات أمنية كثيفة ومشددة.

سوف تعلن نتيجة  الإنتخابات، في الثاني من إبريل المقبل، ذلك وفقاً لما صرحت بيه الهيئة الوطنية للإنتخابات، برئاسة المستشار لأشين إبراهيم.

وأضاف المستشار لاشين إبراهيم، أنه إذا كان هناك حاجة لإعادة الإنتخابات، سوف تجري من يوم 19 إلي يوم 21 من الشهر إبريل المقبل هذا بالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج، أما المصريين بالداخل سوف تكون من يوم 24 إلي 26 إبريل، نتيجة الإنتخابات سوف تكون في أول مايو.

كما قال المستشار محمود الشريف، المتحدث ب اسم الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن الإقبال في اليوم الأول كان كثيف للغاية، بالرغم من أنه أول يوم من أيام الإقتراع، الوقت الباكر في الحكم علي عدد الذين شاركوا.



وأضاف أيضاً، أن محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومحافظة الإسكندرية، القليوبية وأسيوط و أسوان، قد شهدت إقبالاً كبيراً اليوم، من قبل الناخبين.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد