بعد خروج قطار القاهرة أسوان عن القضبان.. إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر وتعيين أشرف رسلان

قرر وزير النقل الدكتور هشام عرفات بعد حادث قطار القاهرة أسوان الإسباني رقم 982 تكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

صورة أرشيفية

إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر المهندس سيد سالم للمعاش

ومن جهة أخرى اعتمد الدكتور هشام عرفات وزير النقل قرارا بإحالة الرئيس السابق لهيئة سكك حديد مصر للمعاش بعد بلوغه السن القانونية.

وكان الرئيس السابق للسكك الحديدية المهندس سيد سالم قد وصل إلى سن المعاش من عدة أشهر، وتم التجديد له باستمراره في العمل بشكل مؤقت إلى اختيار بديل.

رئيس هيئة السكة الحديد: مهمتى ضبط منظومة تشغيل القطارات

في أول تصريح للمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد الجديد، عقب تكليفه برئاسة الهيئة، قال: «مهمتى الإساسية هي ضبط منظومة تشغيل القطارات». وذلك في أعقاب حادث خروج قطار أسوان عن القضبان، صباح اليوم الأحد الموافق 29 / 7 / 2018.

وأضاف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة: «إن الأوناش كانت موجودة في موقع حادث قطار 982 القاهرة – أسوان من الساعة السادسة صباحا، وفي انتظار انتهاء المعاينة الخاصة بالنيابة وقرار المحامي العام في محافظة أسوان، للبدء في عمليات رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادتها إلى مسارها على القضبان وسحبها».

وكان رسلان يشغل منصب نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة.

انتهاء رحلات القاهرة – أسوان في إدفو

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الجنوبية للسكة الحديد المهندس شعبان محمود، أن حركة القطارات القادمة من القاهرة إلى أسوان منتظمة لكن سيتم إنهاء رحلة القطارات بمحطة إدفو.

وأوضح أن الهيئة العامة للسكة الحديد بالتنسيق مع هيئة النقل العام ستوفر أتوبيسات لنقل الركاب إلى أسوان من إدفو، مضيفا أنه تم تأجيل قطاري 981 و983 المتجهين من أسوان إلى القاهرة لحين رفع عربات قطار أسوان واستئناف الحركة بشكل طبيعي.

ويذكر أن اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان، تلقى إخطارا يفيد خروج قطار سكة حديد عن القضبان بمحطة كوم أمبو، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى أقرب مستشفى.

أسماء بعض مصابي قطار 980 القاهرة – أسوان

حصل موقع نجوم مصرية على بعض أسماء المصابين في القطار رقم 982 الإسباني المسافر من القاهرة إلى أسوان، إذ خرجت 10 عربات منه عن القضبان، وهم: مصطفي حمادة أحمد 24 عاما مصابا باشتباه في أزمة قلبية، جنا وائل محمد 7 أعوام (الحالة حرجة)، خالد عز الدين عبد اللطيف 52 عاما اشتباه في كسر بالعمود الفقري، إيمان عيد عوض الله 40 عاما اشتباه في كسر بالساق اليسرى، إسلام عادل عبد الرحيم 26 عاما كدمات متفرقة في الجسم، أيمن ظرف نجيب 50 عاما، اشتباه في كسر بالعمود الفقري، وتم نقل جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضا

وظائف خالية تعلن عنها وزارة القوى العاملة بمدينة بدر
حقيقة «تابوت» الإسكندرية الذي قد يصيب العالم بلعنة
زيادة تصل لـ75%.. تحديد سعر بيع الغاز الطبيعي للمنازل والنشاط التجاري
أسعار السيارات الجديدة اليوم في مصر


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. Avatar of أشرف موسى
    أشرف موسى يقول

    إن شاء الله نوصل رسالة حضرتك للمسئولين

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    يريت حد يبص علي قطار المنوفيه بيجي 5 عربيات قطار الساعه 5 من منوف لمصر

  3. Avatar of أشرف موسى
    أشرف موسى يقول

    اللهم آمين.. ربنا يسترها

  4. Avatar of ابوبكر زكريا
    ابوبكر زكريا يقول

    نسال الله الشفاء العاجل للجرحى