إعلان وزارة الصحة والإسكان تنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس سي

وزارة الصحة والإسكان ستبدأ في مطلع أكتوبر المقبل عمليه المسح الشامل ل50 مليون مواطن مصري، لتنفيذ خطتها في القضاء على فيروس سي، وتعد من أكبر عمليات المسح الطبي في العالم، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستغلال عمليه المسح للكشف عن فيروس سي وعلى الأمراض الأخرى مثل الضغط والسكر، وهذا للمساهمة في الكشف المبكر والوقاية من الأمراض ومنع انتشارها، وسرعه علاج المصابين بها في الوقت المناسب.

عمليه المسح الشامل ل50 مليون مواطن مصري للقضاء علي فيروس سي

مراحل تطبيق مبادرة فحص مرض فيروس سي

مبادره القضاء على فيروس سي

  • ستبدأ المبادرة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في 9 محافظات وهي: الإسكندرية والبحيرة وبورسعيد ودمياط، القليوبية ومطروح وجنوب سيناء والفيوم وأسيوط.
  • ستبدأ المرحلة الثانية من المبادرة في ديسمبر المقبل وحتى شهر فبراير 2019، وستشمل من المحافظات 11 محافظه وهي: القاهرة والبحرالاحمر وشمال سيناء والسويس والاسماعليه والمنوفية و  كفر الشيخ وبني سويف واسوان وسوهاج والأقصر.
  • ستبدأ المرحله الثالثه للمبادره في شهري مارس وابريل لعام 2019، وستشمل 7 محافظات وهي: الجيزه والغربيه والوادي الجديد والشرقيه والدقهليه والمنيا وقنا.
  • وصرحت وزارة الصحه أنه تم انشاء وتحديد منافذ عمليات المسح وستكون في الوحدات الصحية أو المستشفيات والاجمالي سيكون 1304 مركزا، سيتم تنفيذ المبادرة في مختلف محافظات مصر
  • سيكون بالتعاون مع جهاز الرقابة الإدارية ومع منظمات المجتمع المدني، ستقوم الوزارة بالاستعانة بعدد من المتطوعين وتدريبهم وإعدادهم على عمليه المسح، وهذا سيكون دعماً قوياً للقوي البشرية التي ستنفذ المبادرة للقضاء على فيروس سي.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.