إضافة المواليد بحد أقصى 3 أطفال في البطاقات التموينية (تعرف على الشريحة المستفيدة)

أعلنت وزارة التموين عن الشريحة المستهدفة من المواطنين من أجل إضافة المواليد في البطاقات التموينية، وهو قرار جديد صادر من وزير التموين على المصيلحي وتم تحديد فيه الضوابط والشروط والآليات المتبعة لتقدم المواطنين بإستمارة إضافة المواليد لدى مكاتب التموين ممن يجدون توافر الشروط مطابقة لما أفرزته قاعدة البيانات من الشريحة الجديدة التي تخدمها الوزارة في بطاقات التموين والتي أعلن عنها.

وقال المتحدث بإسم وزارة التموين أحمد كمال في تصريحات تلفزيونيو لقناة صدى البلد في برنامج على مسؤوليتي، إنه فتح  قبول إستمارات إضافة المواليد إعتبارا من الأربعاء القادم الموافق 1/8/2018 لغاية 31/10/2018.

وزارة التموين تحدد الشريحة المستفيدة في بطاقات التموين وبإضافة المواليد بحد أقصى 3 أطفال

الفئات المستحقة لـ إضافة المواليد في البطاقات التموينية

وفيما يلي الفئات المستحقة التي أفرزتها قاعدة البيانات لـ وزارة التموين بـ إضافة الموليد الجدد بحد أقصى 3 على أن يكونوا من مواليد 1/1/2006 إلى حد 31/12/2015

  • المستحقون لمعاشات الضمان الأجتماعي ومبارك والسادات وبرنامج تكافل وكرامة
  • الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة
  • أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإحتياجات الخاصة
  • القصر ممن لا يملكون دخل ثابت لوفاة الوالدين
  • العمالة الموسمية وتشمل العمالة المؤقتة وعمال الزراعة بالإضافة للباعة الجائلين وعمال التراحيل، كذلك السائقين والمهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضعيفة.
  • المتعطلون الحاصلون على مؤهلات دراسية

ويخدم القرار الجديد بشأن إضافة المواليد في البطاقات التموينية، أرباب المعاشات الذين عملوا في الحكومة، والعاملين في الحكومة أوالقطاع العام أوالخاص بدخل شهري لا يفوق 2000 جنيه، وتضمن أيضاً من يعملون في الحكومة أو قطاع الأعمال والقطاع الخاص والمؤمن عليهم ويكون دخله الشهري لا يتعدى 2500.

وبحسب الإعلامي أحمد موسى فإن المستفيدين من دعم السلع التموينية في بطاقات التموين في مصر يبلغ عددهم 70 مليون مواطن مستفيد. والذي يكلف الحكومة 87 مليار جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد