التخطي إلى المحتوى
معايير حذف غير المستحقين من بطاقة التموين وطريقة التظلم على الحذف

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن بدء المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين للدعم، وذلك بدءً من 1 مارس، وقد توجه بالفعل بعض المواطنين لتسلم مستحقاتهم التموينية، فوجدوا رسالة تفيد بأنه سيتم حذفهم من بطاقات التموين، لارتفاع استهلاكهم من الكهرباء، أو بعض الأسباب الأخرى، والتي سوف نوضحها بالتفصيل من خلال ذلك المقال، كما أعلن “المصيلحي” عن فتح باب التظلمات، ويمكن للمواطن تقديم تظلم في حالة عدم تواجد أحد المعايير التالية في بطاقته.

وقد تم تمديد فترة تقدين التظلمات حتى 27 مارس القادم، ويمكنك التظلم على موقع دعم مصر، ولا توجد تظلمات لدى مكاتب التموين، والطريقة الوحيدة للتظام هي موقع دعم مصر الذي يعمل على مدار الساعة جميع أيام الأسبوع.

معايير حذف غير المستحقين من الدعم

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددًا من المعايير، والتي بناءً عليها سيتم تحديد عدم استحقاق المواطن للدعم، وهي:

  1. امتلاك سيارة فارهة، أو سيارة موديل 2014.
  2. استهلاك كهرباء تزيد عن 650 كيلو وات شهريًا.
  3. استهلاك فاتورة محمول تزيد عن 800 جنيهًا.
  4. زيادة مصاريف مدارس أحد الأبناء عن 30 ألف جنيهًا.
  5. أن يكون صاحب بطاقة التموين من أحد شاغلي الوظائف العليا.

طريقة تقديم التظلم

يمكن للمواطنين التظلم من خلال موقع التموين، وذلك من خلال الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية، ويمكنكم التعرف على خطوات تقديم التظلمات، وعلى أن يتم الفصل فيه خلال 15 يومًا من تقديمه.

الحكومة في مواجهة غلاء الاسعار

تعمل الحكومة جاهدة في الآونة الأخيرة على مساعدة الشعب وذلك من خلال توفير العديد من سبل الراحة والسعادة عن طريق العديد من الطرق، ومؤخراً قامت وزارة التموين بفتح الباب أمام إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين عن طريقة موقع دعم مصر، حيث يتم دخول الموقع لإضافة المواليد الجدد عن طريق الرقم القومى وكلمة المرور، ومن ثم استكمال الإجراءات المطلوبة لإضافة المواليد، تم فتح باب التقديم لإضافة المواليد بداية من 1 أغسطس 2018 وحتى 31 أكتوبر 2018.

ومن ضمن هذه الطرق: هي محاربة غلاء الأسعار التي يمر بها الشعب، وخاصة الذين هم من محدودي الدخل، وذلك عن طريق مكاتب التموين والسلع التموينية، والتي من خلالها تقوم الحكومة بتوفير العديد من السلع الأساسية لكل بيت، بأسعار قليلة ومعقولة تخدم العديد من المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

ومن ضمن هذه السلع الأساسية: الزيت والسكر والأرز وغيرهم من السلع، بل في هذه الأوقات فإن الحكومة تناشد المواطنين الذين هم يملكون بطاقات تموين بالإسراع إلى أحد مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، أو التي هي قريبة من المنازل، وذلك من أجل القيام بإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، وذلك من أجل أن يستفيد الفرد أكبر استفادة ممكنة، من خلال هذه الخدمة المتميزة والجميلة فمن خلال إضافتهم يستطيع كل فرد أن يزيد حصته التموينية.

راجين من الله عز وجل أن يلهمنا السداد والصواب من أجل خدمة بلدنا، وخدمة المواطنين الذين يعانون الكثير بسبب غلاء الأسعار.

التعليقات

  1. اما مريض.فشل كلوى وذئبه حمرا ومعفى من الوظيفه.بق ار وزير الصحة رقم259 واعول4 افراد زتم ايقاف البطاقة لانى عندى سياره حديثة حصلت عليها قبل مرضى بالفشل الكلوى منذ ثلاثاعوام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.