التموين تعلن موعد وشروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

ينتظر الكثير من المواطنين المصريين بفارغ الصبر إعلان وزارة التموين عن بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، وقد تحقق هذا الأمل أخيراً بإعلان معاون وزير التموين الدكتور أحمد كمال والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن موعد بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، عبر مكاتب التموين، المسؤولة والمكلفة حصريا بذلك، وأوضح كمال شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية للمستفيدين والأوراق المطلوب إرفاقها باستمارة الإضافة، واوضح أيضا عدد المواليد المسموح بإضافتها على البطاقات التموينية.

إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

موعد وشروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

صرح الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، مساء اليوم الإثنين 30/7/2018 بأنه سوف يبدأ تلقي مكاتب التموين استمارات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق 1/8/2018.

وأما عن شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية فقد أوضح كمال أنه سوف يتم إضافة المواليد بحد أقصى 3 أطفال فقط، من مواليد 1يناير عام 2006 إلى نهاية عام 2015، وأضاف: أنه “يمكن إضافة المواليد لأصحاب المعاشات بحد أقصى 2000 جنيه، والعاملين في الحكومة بحد أقصى 2500 جنيه”.

وتابع معاون الوزير حديثه قائلا: أن “إضافة المواليد تشمل أصحاب المعاشات الحكومية والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة للأرامل وذوي الإعاقة، وأصحاب الأمراض المزمنة”، وأردف بالقول: “استقبال الطلبات سيتم على مراحل متتالية تبدأ من 1أغسطس المقبل حتى 10 أغسطس لأصحاب البطاقات التي تنتهي برقم صفر، ويليه باقي الأسابيع تباعًا، وهناك فترة مخصصة للمتخلفين عن التقديم”.

الأوراق المطلوب إرفاقها باستمارة إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

وأوضح الدكتور كمال معاون الوزير أنه يجب إرفاق استمارات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، الأوراق المطلوبة وهي:

  • تقديم صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صور لشهادة ميلاد الأطفال بحد أقصى 3 أطفال.
  • إرفاق بحث اجتماعي أو مفردات المرتب أو المعاش، للحالات التي تنطبق عليها الشروط السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.