إذاعة القرآن الكريم تحتفل بالذكرى 55 لتأسيسها

تحتفل إذاعة القرآن الكريم في شهر مارس من كل عام بذكري تأسيس إذاعة القرآن الكريم ويوافق يوم الخامس والعشرين من شهر مارس للعام ٢٠١٩الذكرى الخامسة  والخمسون كما يتم الاحتفال أيضا  بالذكرى الخامسة والخمسون لانطلاق البث حيث أنطلق البث الأول لها في يوم التاسع  والعشرين من مارس في عام ١٩٦٤,وقد قامت إذاعة القرآن  الكريم بالتنويه عن أن الاحتفال بعيدها يبدأ في الخامس والعشرون من مارس وأنه  سوف يكون ممتلئ  بمجموعة من البرامج والتلاوات المميزة والنادرة مع أشهر القراء والعلماء.

تردد إذاعة القرآن الكريم

 إنشاء إذاعة القرآن الكريم

وقد تم إنشاءها منذ خمسة وخمسون عاما  لنشر صحيح الإسلام وقد كان وراء ذلك قصة ففي تلك الفترة انتشر مصحف محرف مما دعا وزير الأوقاف إلى ألاهتمام بوجود قناة لحفظ المصحف ونشر صحيح  الدين الإسلامي وحفظه من إي محرف وإيصال صحيح الدين إلى كل العالم مسموعا حتى يصل إلى العامة.

ومن أبرز علماء الدين الذين تذاع برامجهم على إذاعة القرآن  الكريم الشيخ الشعراوي رحمه الله حيث يتم تقديم خواطر الشعراوي في تفسير القرآن الكريم  يوميا والشيخ أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق وكثير من علماء الدين، كما تذيع برامج دينية مميزة منها المختص بالفتوى ومنها ما يقدم تفسير القرآن الكريم والأحاديث النبوية وما يهتم بعلوم القرآن الكريم وأوجه  الإعجاز فيه.

كما تقدم القرآن مرتلا ومجودا بصوت عدد كبير من القراء من بينهم الشيخ محمود خليل الحصري والشيخ محمد صديق المنشاوى  والطبلاوى والشيخ محمود حسن إسماعيل والشيخ مصطفي إسماعيل والشيخ محمد رفعت.

ومن برامجها برنامج أسرار ودلالات في ختام الأيات والدين المعاملة وفي رحاب الفقه وفقه الأئمة في رحاب الفقه والسنة كما تقوم الإذاعة بالانتقال إلى إذاعة خارجية يوميا لإذاعة صلاة الفجر وإذاعة احتفال يومي من أحد المساجد  يضم تلاوة قرآنية  وخطبة وابتهال ديني.

تردد إذاعة القرآن  الكريم

تردد إذاعة القرآن  الكريم على الراديو على الموجة 98,2

أما ترددها على النايل سات فهو 11766 أفقي

تردد إذاعة “ماسبيرو أف إم” للتراث الإذاعي 2020


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.