إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان

قررت نيابة أمن الدولة العليا وجهات التحقيق المختصة، إخلاء سبيل الداعية الإسلامي الشيخ محمود شعبان، لكن على ذمة التحقيقات التي تجري معه بخصوص اتهامه بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور بغرض تكدير السلم العام وقلب نظام الحكم في مصر، ونقلت العديد من المواقع الإخبارية المصرية العديد من التصريحات حول إخلاء سبيل شعبان.

إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان 1 27/9/2021 - 9:26 م

تفاصيل إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان و 13 آخرين

إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان

أعلن المحامي خالد المصري والمتخصص في قضايا الجماعات الإسلامية أن النيابة المختصة أخلت سبيل الشيخ محمود شعبان الذي كان محبوساً منذ عام 2019 على ذمة القضية رقم 771حصر أمن دولة عليا، وصدر قرار إخلاء سبيله على ذمتها اليوم.

وأعلنت صفحة موثقة على الفيسبوك باسم الدكتور محمود شعبان أنهم في انتظار إنهاء الإجراءات وعودة الدكتور محمود شعبان لمنزله سالما.

ويشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إخلاء سبيل الدكتور محمود شعبان، حيث أنه تم إخلاء سبيله من قبل في 2016 من قبل محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، و13 أخرين من أعضاء الجبهة السلفية في اتهامهم بالتحريض على التظاهر.

وكانت النيابة قد أسندت إلى المتهمين اتهامات التحريض على التظاهر في يوم 28 فبراير 2014، والانضمام إلى جماعة تم تأسيسها بغرض تعطيل الدستور والقانون ومنع مؤسسات من ممارسة أعمالها.

من هو الشيخ محمود شعبان؟

الشيخ محمود شعبان هو أستاذ مساعد بقسم البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، وعمل بالدعوة الإسلامية وقام بتقديم العديد من البرامج الدينية على قنوات الناس والحكمة والحافظ، وذلك قبل الثلاثين من يونيو ٢٠١٣.

جدير بالذكر أن شعبان اشتهر بمعارضته القوية لجبهة الإنقاذ التي أسسها سياسيون مصريون كشكل من أشكال المعارضة لحكم الإخوان في مصر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.