إحلال المركبات القديمة.. ننشر التفاصيل الكاملة بشأن قيمة التخريد وأنواع السيارات وطريقة التقديم في المبادرة

في إطار حرص الحكومة المصرية على العمل بالطاقة النظيفة حفاظا علىالبيئة والصحة العامة للمواطنين فقد أطلقت منذ أيام مبادرة إحلال السيارات القديمة، حيث أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع،أن الوزارة اتفقت مع تسعة شركات سيارات محلية من أجل المشاركة في هذه المبادرة دون الإعلان عن أسمائها.

إحلال المركبات القديمة.. ننشر التفاصيل الكاملة بشأن قيمة التخريد وأنواع السيارات وطريقة التقديم في المبادرة 2 9/1/2021 - 3:22 م

إحلال المركبات القديمة.. ننشر التفاصيل الكاملة بشأن قيمة التخريد وأنواع السيارات وطريقة التقديم في المبادرة 1 9/1/2021 - 3:22 م

أنواع السيارات في مبادرة إحلال المركبات القديمة

وقالت الوزيرة، في تصريحات صحفية لها خلال فعاليات “المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات” للعمل بالطاقة النظيفة والذى يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، إن الشركات التي تشارك بالمبادرة هي شركات تصنيع محلي فقط – في المرحلة الحالية – سواء المتعلقة بالسيارات الأجرة أو الملاكي أو الميكروباص، لافتة إلى أنها ستعلن عن الموديلات والأنواع والأسعار الخاصة بالسيارات التي ستدخل ضمن المبادرة والتي سوف تكون من شركات التصنيع المحلية الـ9 التي تم الاتفاق معها.

طريقة التقديم في مبادرة إحلال المركبات القديمة

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، أن عملية التقديم في مبادرة إحلال المركبات القديمة ستكون عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها، وهو “www.gogreenmasr.com”، مشيرة إلى أنه خلال أيام المعرض سجل نحو 20 ألف مواطن للاستفادة من المبادرة وقاموا بإنشاء حسابات لهم على الموقع، وعدد المتقدمين بالطلبات الخاصة بالإحلال منهم أكثر من عشرة آلاف طلب، وسيتم دراسة كافة الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين لإحلال سياراتهم القديمة مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية للتأكد من دقة البيانات، حيث سيتم توجيه من الطالبات لمن ينطبق عليهم الشروط للبنوك للحصول على موافقة ائتمانية مبدئية، ثم تسليم السيارة القديمة لتخريدها.

قيمة التخريد للمركبات القديمة ومقدم شراء السيارة الجديدة

وفي نفس السياق يقول مستشار وزيرة التجارة والصناعة حاتم العشري، إن الصندوق الخاص بتمويل شراء بعض سيارات النقل السريع الذي يتبع وزارة المالية، هو الذي سيتواصل مع أصحاب طلبات الإحلال عن طريق إرسال رسائل لإعلامهم بالخطوات الخاصة بالحصول على المركبات الجديدة وآلية التعاقد مع البنوك، حيث جاءت قيمة التخريد على النحو التالي:

  • مقابل تخريد السيارة الملاكي والأجرة سوف يكون 12 ألف جنيه.
  • مقابل تخريد السيارة االميكروباص سوف يكون 20 ألف جنيه.

وأوضح “العشري”، في تصريحات له، أنه سوف يتم إضافة دعم من الدولة عليهم من خلال الإعفاءات الجمركية والضريبية التي يتم تقديمها لشركات السيارات التي ستشارك بالمبادرة، بحيث تصل القيمة الاجمالية للدعم أو ما يطلق عليه “الحافز الأخضر” لا يتجاوز 50 ألف جنيه شاملا قيمة التخريد، وهو ما سوف يتم اعتباره مقدمًا لشراء السيارة الجديدة.

محافظات المرحلة الأولى من مبادرة إحلال المركبات القديمة

يشار إلى أنه سوف يتم تطبيق المرحلة الأولى الخاصة بـ”إحلال المركبات القديمة” للعمل بالطاقة النظيفة في سبعة محافظات وهي كالتالي:

  1. القاهرة.
  2. الجيزة.
  3. القليوبية.
  4. الإسكندرية.
  5. السويس.
  6. بورسعيد.
  7. البحر الأحمر.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.