إحالة طالب وطالبة “حقوق طنطا” إلى التحقيق الإداري

رفض الدكتور إبراهيم عبد الوهاب، رئيس جامعة طنطا، تعانق طالب وطالبة من كلية الحقوق في حرم الجامعة احتفالاً بخطبتهما، أمام عدد من طلاب الجامعة، ونشر صور المناسبة على موقع “فيسبوك”، وأحالهم للتحقيق الإداري.

إحالة طالب وطالبة "حقوق طنطا" إلى التحقيق الإداري 1 3/10/2017 - 5:44 ص

وحددت إدارة الجامعة هوية الطالب والطالبة، وأحيلوا للتحقيق الإداري، وهو ما اعتبره رئيس الجامعة أنه لن يمر حتى يوقع عليهم الجزاء المناسب لمنع تكرر الأمر، مؤكدًا أن تلك العلاقات تكون خارج الجامعة ولا يجب أن تمس هيبة الحرم.

حالة مسئول الأمن في الكلية ومساعده للتحقيق

وأحال د. عبد الوهاب، مسئول الأمن في الكلية ومساعده للتحقيق، ومعهم رئيس اتحاد الطلاب وهو قائم بالأعمال مؤقتًا، متهمًا إياهم بعدم التدقيق في عملهم للحيلولة دون وقوع مثل هذه التصرفات في حرم الجامعة.

وعقب انتهاء التحقيق مع مسئولي الأمن تم إيقافهم ثلاثة أشهر عن العمل، بتهمة الإهمال في العمل، وإتاحة الفرصة لأشخاص من غير الجامعة بالدخول إليها والاحتفال بدون إذن من المسئولين في الكلية.

وواجهة الواقعة انتقاد في وسائل الإعلام التي اعتبرت في الأمر انتهاك واضح لحرمة الجامعة وقدسيتها، وقال الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه المذاع على فضائية “صدى البلد”، إن تعانق طالب وطالبة داخل الجامعة إهانة للعمل، مشبهًا قدسية الحرم الجامعي بالمسجد.

مطالبات بعودة الشرطة إلى الحرم الجامعي

كان رئيس جامعة طنطا، الدكتور إبراهيم عبد الوهاب، طالب بضرورة عودة قوات الشرطة إلى داخل الحرم الجامعي لمنع تكرار مثل هذه الوقائع، معتبرًا أن قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية تضبط الأداء الأخلاقي داخل الجامعة.



عرض التعليقات (1)