إجازة 25 يناير 2019 للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص واستثناء هذه الفئات من الحصول عليها

احتفالاً بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، واحتفالاً بعيد الشرطة، أصدرت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة قراراً ينصف على اعتبار يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من يناير 2019 إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والادارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام بديلاً ليوم الجمعة الموافق الخامس والعشرين من يناير2019 والذي يعد اجازة اسبوعية لكافة العاملين بالدولة.

الدكتور مصطفى مدبولي

كما أصدر وزير القوى العاملة والهجرة والتدريب محمد سعفان قراراً بإعتبار يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019 إجازة رسمية مدفوعة الاجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،  احتفالاً بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير وعيد الشرطة.

وتضمن قرار وزير القوى العاملة بانه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا ما دعت ظروف العمل ذلك وفي هذه الحالة يستحق العامل عن أجره في هذا اليوم مثلي الأجر.

كذلك فقد أصدر محافظ البنك المركزي طارق عامر قراراً باعتبار يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019 إجازة رسمية لكافة العاملين في البنوك العاملة على أرض مصر، على أن تعاود البنوك نشاطها اعتباراً من يوم الاحد الموافق 28 يناير 2019.

من جهة أخرى فقد استثنى قرار إجازة يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019، الطلاب الذين ما زالوا يؤدون إمتحاناتهم بالمدارس والجامعات وكذلك المعلمين والعاملين المشاركين في تلك الامتحانات، حيث أنه لايمكن وضع يوم بديل للأمتحانات بدلاً من يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019 بسبب بدء إجازة نصف العام الدراسي للطلاب في المدارس والجامعات اعتباراً من يوم السبت الموافق 26 يناير 2019.