إجازة عيد الأضحى 1440-2019 في مصر | 8 أيام يتوسطهم يوم عمل


ينشر موقع نجوم مصرية عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 1440-2019 في مصر وهي الأيام التي تسبق يوم عيد الأضحى والأيام التي تليها بحسب ما تم الإعلان عنه بشكل رسمي من الحكومة المصرية ووزارة القوى العاملة للعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مختلف الهيئات والمؤسسات المصرية.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس، ويوم وقفة عرفات ستكون يوم السبت 10 أغسطس، كما أن الموظفون في إجازة يوم الجمعة التي تسبق يوم الوقوف بعرفات الذي يعد أهم ركن في الحج أو ركن الحج الأعظم.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في مصر

الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع العام والخاص في مصر 8 أيام قبل عيد الأضحى وبعده، يتوسطهم يوم عمل من المتوقع أن يتغيب فيه الموظفون حتى لا يقطعون الإجازة الكبيرة في هذه الأيام، فالجمعة والسبت قبل يوم العيد إجازة، والأحد إجازة أول أيام العيد، والإثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة رسمية 3 أيام العيد، والخميس عمل، والجمعة والسبت إجازة رسمية.

أول أيام العيد الأضحى المبارك

ويأتي عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء أهم ركن من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة، كما تعتبر الأيام العشرة من ذي الحجة هم أفضل الأيام على مدار العام والتي أقسم الله بها في كتابه القرآن الكريم في سورة الفجر، وأكد النبي على فضل هذه الأيام وضرورة التقرب من الله فيها.

أول أيام العيد الأضحى المبارك هو يوم 10 ذي الحجة الموافق 11 أغسطس 2019، وبذلك يقف حجاج بيت الله الحرام على عرفات يوم 9 ذي الحجة الموافق 10 أغسطس 2019، وهو المشهد المهيب الذي يجتمع فيه جميع الحجاج على أرض عرفات يرجون رحمات الله وقبوله لأعمالهم الصالحة ولحجهم المبرور.

عيد الأضحى المبارك سمي بهذا الاسم لأن كل مستطيع يضحي بما يقدر عليه من الخراف والماعز والإبل والبقر، أسوة بسنة النبي صلى الله عليه وسلم واقتداء بأبي الأنبياء إبراهيم الذي فدى الله ولده إسماعيل بكبش بعد ابتلاء واختبار من الله، حين أمره بذبح ابنه إسماعيل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.