أول مصري قبطى يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسه المقبلة أمام السيسي

الانتخابات الرئاسية المصريه والتي من المقرر عملها في عام 2018 ما بين فترة  8 فبراير2018 حتى 8 مايو2018 وهى ستكون رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر وثالث انتخابات بعد ثورة 25 يناير  والانتخابات الرئاسية المصرية تجرى على نظام الدورتين على حسب ما ينصف الدستور المصرى على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 300 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.

أول مصري قبطى يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسه المقبلة أمام السيسي 2 15/8/2017 - 1:27 م

الشخص الذي قرر الترشح أمام الرئيس السيسي :

أول مصري قبطى يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسه المقبلة أمام السيسي 1 15/8/2017 - 1:27 م

ذكر  الناشط السياسى طارق إسكندر، أنه قرر خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، كأول مواطن مصري قبطى يترشح لمنصب الرئاسه، وهو ما يعتبر حق أصيل له كما ينصف الدستور المصرى.

وأكد طارق اسكندر انه يريد الترشح للرئاسه لاعطاء الفرصة للشباب والتخلص من اضطهاد الاقباط والتمييز فى شغل المناصب العليا.

وذكر انه سيتم ترشحه مستقلاً وليس تحت أى مظلة حزبية واشار أن الاحزاب السياسية لم تعد تمتلك مصداقية في الشارع المصرى كما أن تحولت إلى كيانات لـ”التهليل والتطبيل فقط”.

واكد طارق اسكندر انه سيقوم بالاستمرار في معركة الانتخابات الرئاسية حتى اخر نفس مهما كانت الضغوط الخارجية ولن يتراجع عنها مهما حدث، مؤكدًا أنه أثناء فترة الدعاية الانتخابية سيطالب بمناظرة علنية مع “السيسى” في حال ترشحه مرة آخرى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.