أول رد لـ #ريهام_سعيد بعد هجوم #يسري_فودة عليها بسبب حلقة #اللاجئين_السوريين

في أول تعليق لها على موجه الهجوم الحاده التي شنّها الإعلامي الكبير #يسري_فودة عليها بسبب حلقة اللاجئين السوريين التي أثارت الجدل، كتبت #ريهام_سعيد، مقدمة برنامج #صبايا_الخير الذي يُذاع على قناة #النهار الفضائيه،  عبر حسابها الرسمي على تويتر، “هو أنا بس نفسي اسأل سوْال هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقه؟ ليه مصممين تتابعوا وبدقه مذيعه مش عاجباكوا؟..مرضي مثلا؟”.
وأضافت “سعيد”: “أنا بقدم خالص التحية لجمهوري حبيبي وشكرًا على تعليقاتكوا. أما القليل الأدب روحوا اتفرجوا على واسمعوا حد يستحمل جهلكوا وقله أدبكم !”.
وكان #يسري_فودة، قد شنّ هجوما حاداً على ريهام سعيد بسبب حلقة اللاجئين السوريين، والتي بسببها قد وصفها بأنها “بالوعاة الصرف الإعلامي”. وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قال فودة  “بصوا عليهم شكلهم عامل ازاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!”.. دي الرسالة من وراء هذا الشيئ الصادر عن إحدى بالوعات الصرف “الإعلامي”. وبما أنها كررت في هذا الشيئ أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد. وبما أن الموضوع كبير جدًا يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد ولمدة تعليق واحد”.
وأضاف “فودة” عبر منشور له على فيس بوك، امس السبت المُوافق 26/9/2015، إنه “ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا تحت هذه النقاط: شعب سوريا أعز وأكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، وما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف الإعلامي في مصر”.
وأكد الاعلامي الكبير أنه ابتعد مجبرًا قبل عام عن الاعلام الذي وصفه بأنه “تحوّل منهجيًّا إلى مستنقع”، وذلك بعدما أدرك مع زملائه أن الحدود الدنيا لاحترام النفس والناس والمهنة لم تعد موجودة.
وأضاف فودة: أنه اختار تجنب الانخراط في اى تجاذب، لكن مادفعه لشن الهجوم هو هذين السببين:أولًا: أن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود #مصر وتؤثر بكل تأكيد على صورة وطن وشعب أمام الإنسانية كلها، وثانيًا: لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله وكررت الزعم أكثر من مرة، من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري وحسب، بل كان واجبًا على كل المصريين.

أول رد لـ #ريهام_سعيد بعد هجوم #يسري_فودة عليها بسبب حلقة #اللاجئين_السوريين 1 27/9/2015 - 6:07 ص

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.