أول رد فعل وتعليق من السفير الإسرائيلي بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة من مجلس النواب

في أوا رد فعل وتصريح للسفير الإسرائيلي الذي استضافه توفيق عكاشة في منزله، عقب إسقاط عضوية توفيق عكاشة من مجلس النواب المصري يوم الأربعاء الماضي بعد التصويت عليها بأغلبية ساحقة، قام السفير الإسرائيلي بتهديد مجلس النواب المصري، وذلك من خلال تصاريح هامه له مع الإعلامي (أكرم شعبان) في برنامج (بتوقيت مصر) المذاع على فضائية (بي بي سي).

أول رد فعل وتعليق من السفير الإسرائيلي بعد إسقاط عضوية توفيق عكاشة من مجلس النواب 1 4/3/2016 - 5:21 ص

حيث قال السفير الإسرائيلي حايم كورن (إن رددود فعل البرلمان المصري الغاضبه بعد لقائي بتوفيق عكاشة، وغضب الكثير من الأعضاء بهذه الطريقة، يثير الكثير من التساؤلات بشأن معاهدة السلام التي تربط بين مصر وإسرائيل، وبشأن التعاون بين البلدين في المجالات الأخرى، وأكد أن إسرائيل لم تتوقع مطلقا هذا الغضب الذي حدث داخل مجلس النواب).

كما أكد السفير الإسرائيلى أن محادثاته مع توفيق عكاشة كانت إيجابية، وتم تناول الكثير من القضايا خلالها، مثل قضية سد النهضة، وبناء إسرائيل لبعض المدارس المتقدمة في مصر، وقضية المياه، ولم نتطرق المحادثات مطلقا إلى الشأن الداخلي المصري كما يدعي الكثير.

كما أكد السفير الإسرائيلي خلال حواره هذا، أن توفيق عكاشة رجل مخلص لمصر ومحب لها، وأكد أنه شعر بذلك خلال لقائه به، ولكن وسائل الإعلام تحركت بقوة وعنف شديد ضده، مما أدى إلى ضربه بالحذاء داخل المجلس، ولكن هذا شأن مصري داخلي، ولا يمكن لإسرائيل أن تدخل فيه مطلقا.