أول رد فعل رسمي من حماس بعد تصريح وزير الداخلية بتورطها في اغتيال هشام بركات

بعد القبض على المتهمين باغتيال النائب العام هشام بركات، خرج وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، معلنا عن تفاصيل عملية القبض على المتهمين، متهما بعض العناصر من حركة حماس بالعمل على تدريب شباب مصريين لاغتيال النائب العام في 26 يونيو الماضي، أو تلك المهمات بشكل عام.

أول رد فعل رسمي من حماس بعد تصريح وزير الداخلية بتورطها في اغتيال هشام بركات 1 7/3/2016 - 6:59 م

وأكد الوزير من خلال مؤتمر صحفي في مقر قطاع الأمن الوطني بمدينة نصر في القاهرة، أن الداخلية اعتمدت على أحدث الأساليب لكشف واختراق الأساليب الإلكترونية لجماعة الإخوان، والتي ثبت من خلالها ضلوع جماعة الإخوان في هذا التفجير بالإضافة لمشكلات أخرى.

وخرجت حركة حماس في تعليق رسمي لها من خلال بيان صحفي مساء أمس الأحد، لتنكر اتهامات وزير الداخلية المصري لها بتورطها في اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، حيث وصفت الاتهام بأنه لا أساس له من الصحة.

وكانت قناة الحياة بالأمس قد نشرت فيديو يظهر جزء من اعترافات المتهمين في الحادث بعد القبض عليه، وأوضح أحدهم أنه تم مساعدته لدخول غزة عن طريق شمال سيناء، حيث قابل هنالك مجموعة من الرجال تابعين لحركة حماس كان أحدهم ضابط مخابرات تابعا للحركة ذاتها.

وأوضح أنه تحصل على دور في الأسلحة المتنوعة والسيارات المفخخة والتكتيك العسكري وحرب العصابات، وهندسة المتفجرات، وذلك على مدار شهر ونصف، إلا أنه ظل لحوالي 3 شهور حتى تمكن من الرجوع إلى مصر مرى أخرى.

وبإمكانكم الإستماع إلى تفاصيل الإعترافات كاملة من الفيديو.