أول رد رسمي من نقابة الأطباء على تصريحات خالد منتصر

رد الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء على تصريحات الدكتور خالد منتصر، الذي اتهم الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي بالتسبب في وفاته.

أول رد رسمي من نقابة الأطباء على تصريحات خالد منتصر

وأكد الدكتور خالد أمين، أن النقابة لم تتلق من أي جهة سواء أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، أو الجهات الأخرى، أي شكوى بوجود خطأ طبي في علاجه.

وأضاف أمين، أن النقابة بادرت بمطالبة النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، بالتوجيه بالتحقيق في ملابسات الواقعة، بالإضافة إلى مطالبة أرملة الإعلامي الراحل بتقديم التقارير الطبية على صحة ادعائها.

وأشار أمين، إلى أن الأطباء ليسوا ملائكة، وهناك من يخطئ بالطبع ويتم محاسبته وفقًا للقانون، وأي شكوى تصل إلى النقابة يتم التحقيق فيها بمنتهى الحيادية.

وأعرب أمين، عن استنكاره لحالة الهجوم على الأطباء، مؤكدًا أن أي مضاعفات تحدث للمريض يتم تصوير ذلك على أنه إهمال وخطأ طبي، بالرغم من أن أغلب المضاعفات الطبية المتعارف عليها حدوثها متوقع.

وتابع أمين، أن النقابة بدورها تحاول التواصل مع أرملة الإعلامي الراحل، للحصول على كافة المستندات والتقارير الطبية لمعرفة هل حدث خطأ طبي أم لا، مؤكدًا أن النقابة ليس في حالة دفاع أو هجوم ضد أي شخص، ومن لديه شكوى عليه التقدم بها لجهات التحقيق.

جاء ذلك بعد تصريحات الدكتور خالد منتصر، الذي أثار الجدل بمقالًا مطولًا بعنوان: “من الذي قتل وائل الإبراشي؟” والذي كشف فيه أن هناك جريمة طبية مكتملة الأركان تستدعى المحاكمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.