أول رد رسمي من البنك الأهلي على خطاب السيسي بالأمس واقتراحه تحصيل “الفكه” من العملاء

افتتح السيسي بالأمس مشروع بشائر الخير 1 “غيط العنب” ويهدف هذا المشروع إلى تطوير الناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية وتبلغ تكلفة تطير هذه المناطق حوالي 1.2 مليار جنيه، وحضر حفل افتتاح المشروع عدد كبير من رجال الدولة ورجال الإعلام وعلى رأسهم رؤساء البنوك.

أول رد رسمي من البنك الأهلي على خطاب السيسي بالأمس واقتراحه تحصيل "الفكه" من العملاء 1 28/9/2016 - 12:11 ص

جدل بعد خطاب السيسي واقتراحه تحصيل الفكه

وأثار خطاب السيسي بالأمس في غيط العنب جدلاً بين المصريين في الشوارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وجاء هذا الجدل بعد تصريحات الفكه، التي أطلقها السيسي في خطابه، حيث طلب من رؤساء البنوك أثناء حضورهم حفل افتتاح بشاير الخير، أن يحاول بأي طريقة بخصم الفكه أثناء تعاملات المصريين مع البنوك، وقال لهم “أنا عاوز الفلوس الفكه دي بأي طريقة إزاي معرفشي”، مشيراً إلى أن هذه الفكه ستجمع أموالاً كثيرة يمكن الاستفادة منها في المشاريع القومية.

رد البنك الأهلي عل خطاب السيسي ومترح الفكه

وأثارت تصريحات السيسي في خطابه بالأمس تخوفات حقيقية من خصم هذه الأموال، الأمر الذي استدعى يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن يرد ويحسم الجدل حول تخوفات المواطنين من خصم الفكه، حيث قال أبو الفتوح أن الفيصل في خصم أي أموال من العملاء هو العميل نفسه، كما أكد على عدم تحصيل أي مليم من حسابات العملاء إلا بعد موافقتهم.

وأضاف أبو الفتوح أنه لا يوجد حتى هذه اللحظة أي آلية لتنفيذ مقترحات السيسي، موضحاً أنه يجب على الجهات المعنية إعداد دراسة دقيقة وذلك للتأكد من مدى إمكانية تنفيذ هذا المقترح من عدمه.

1


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.