أول تعليق من دار الإفتاء على حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

حرصت دار الإفتاء المصرية من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على تقدم النعي لأسر ضحايا كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة والتي راح ضحيته نحو 41 مواطنا حسب بيان وزارة الصحة، صباح اليوم الأحد أثناء صلاة القداس.

وقالت دار الإفتاء في بيان لها اليوم الأحد تعليقا على الحادث  المأساوي: “قلوبنا مع إخواننا في الوطن؛ أهالي ضحايا ومصابي كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة… أتوجه إلى الله بالدعاء أن يربط على قلوب أهالي من رحلوا بالصبر الجميل، كما أسأله سبحانه وتعالى الشفاء العاجل للمصابين”.

مفتي الجمهورية ينعي ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

كما حرص الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، على تقدم العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية في ضحايا الحادث الذي وقع صباح اليوم الأحد في منطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقال مفتي الجمهورية في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تألمَّنا أشدَّ الألم، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، ونعرب عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وإلى الكنيسة المصرية في ضحايا حريق كنيسة “أبو سيفين” بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان”.

وتوجه علام بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا وأهاليهم، سائلا المولى عزوجل أن يحفظ مصر ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قدم العزاء في ضحايا الحادث الآليم بكنيسة أبو سيفين في إمبابة وكتب على صفحته الشخصية بالفيسبوك تعليقا جاء فيه: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين .. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.