أول تعليق للرئيس عبد الفتاح السيسي على رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق

خرج الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي عن صمته وعلق تعليقا مستفيضا على رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق الأخيرة والتي اشتكى أغلب الركاب منها، وقال إن حتمية رفع السعر كانت قديمة منذ سنوات وهي ضمن خطة الاصلاح الاقتصادي لمصر لأن مصاريف تشغيل مترو الآنفاق (الصيانة – رواتب العاملين) لم تكن كافية وكان يضطر قطاع مترو الآنفاق الاقتراض من الدولة ما يزيد من نسبة العجز في الموازنة، مضيفًا: ” لو أي أحد ركب مواصلة قطاع خاص وليس لديه مال لا يركبها.. ولن يقف صاحب مواصلات القطاع الخاص لمن لا يمتلك المال، ولكي نكون بلد ذات شأن لابد من أن نتعذب ونضحي لأن ظروف البلد الاقتصادية خلال الخمسين عاما الماضية كانت صعبة للغاية وتحتاج قرارات صعبة”.

أول تعليق للرئيس عبد السيسي على رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق

أول تعليق للرئيس عبد السيسي على رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق

عبد الفتاح السيسي: لا نمتلك ترف تأجيل قرار زيادة الأسعار

الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير النقل: تقول للشعب سامحني على رفع سعر تذكرة المترو وهل هناك خيار آخر؟
الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير النقل: تقول للشعب سامحني على رفع سعر تذكرة المترو وهل هناك خيار آخر؟

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه في المؤتمر الخامس للشباب المنعقد في شرم الشيخ، اليوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2018: ” أريد أن أقول أنا تحدثت عن رفع سعر تذكرة مترو الآنفاق لأنه كان ضروري الرد عليه فالمهم أنه كان من الممكن غلق خط مترو أنفاق حلوان لو لم نرفع الأسعار، ونحن كدولة نحاول حل المشكلة القائمة بقدر الإمكان فعجز بنسبة 30 مليون جنيه كان سيزيد عجز الموازنة والبلد لا يمكن أن تأخذ مكانها وسط الأمم إلا بالقرارات الصعبة مثل هذه القرارات ونحن في مصر ليس لدينا ترف للتأجيل أو عدم أخذ القرار فلو لم آخذ القرار فأنا هكذا قمت بتقصير في حق الشعب المصري”.

عبد الفتاح السيسي: القرار لم يكن قرار حكومي بل قرار دولة

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي: ” قرار رفع أسعار تذكرة مترو الآنفاق قرار دولة وليس قرار حكومة وهذا القرار لم يكن مفاجيء للشعب المصري فهو من سعد الجيوشي منذ أن كان وزيرا للنقل وهاني ضاحي، ثم بعد منه الدكتور جلال السعيد وبعدها خبطت في وزير النقل”.

عبد الفتاح السيسي مداعبا وزير النقل: بتطلع في التلفزيون تقول سامحوني هو فيه خيار تاني؟!

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير النقل الدكتور هشام عرفات قائلا: ” بتطلع على التلفزيون تقول للشعب المصري سامحوني على زيادة أسعار تذكرة المترو وهنا اتساءل هل هناك خيار آخر يا دكتور.. سامحوني ايه يا دكتور؟! لا البلاد لا تقوم إلا بالقرارات الصعبة ونحن لم نأتِ يومين معكم نضيعكم ونمشي! ونحن نحاول بفضل الله سبحانه وتعإلى نأخذ الاجراء المفيد للشعب والدولة ! وبالمناسبة لو أني لم آخذ هذه القرارات لن يأخذها أحد.. سيدخل في تحدي مع الشعب المصري ويقولون له: ” ارحل ولا حاجة.. لو قولتوا لي ارحل سأقول لكم سلام عليكم” مضيفاً: ” إما أن تكون البلد بلد ونقوم ونقف على رجلنا مظبوط وهذا أمر غير بسيط”.

اقرأ أيضاً موضوعات مهمة هنا :


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    والناس الغلابة تجيب منين والله دا حرام واية مبررات لا حاتقدم ولا حاتاخر لنا الله وله في ذلك حكم ومن اعمالكم سلط عليكم
    وبنياتكم ترزقون. ولقد مات عمر

  2. غير معروف يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل هدعي عليك كل يوم في رمضان

  3. غير معروف يقول

    هما شوية المعرضين دول اللى حوالين الباشا مش تبع الشعب برض ولا هو مكتوب علينا احنا الغلب وهما لأ