أول تعليق لشعبة المستوردين على قرار وزارة التجارة بمد صلاحية الكبدة المستوردة

رحبت شعبة المستوردين، بقرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بشأن مدة صلاحية الكبدة المجمدة المستوردة إلى 9 أشهر، حيث أكدت أن القرار سيكون له واقع إيجابي على سوق اللحوم على المستوى المحلي، مشيرة إلى إن إنتاج الكبدة المستوردة من الخارج يستغرق إنتاج وشحن بمدة 4 أشهر بما يضع التجار تحت ضغط كبير حيث تكون الصلاحية الخاصة بها قاربت من الانتهاء.

من جانبه قال سيد النواوي، عضو شعبة المستوردين وأحد مستوردي اللحوم في مصر، إنه تم تفعيل القرار الذي اتخذه وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والخاصة بمد الصلاحيات، مشيرا إلى أن المصلحة تقتضي استمرار تفعيل القرار لتقليل العبء على التجار في البيع بدون ضغوط أو خوف من الأجهزة الرقابية والقضايا الخاصة بالصلاحية.

القرار يؤمن اجتياحات مصر للحوم 10 أشهر

وأضاف النواوي أن قرار مد صلاحية الكبدة المستوردة يؤمن احتياجات الاستهلاك المحلي للحوم لمدة 10 أشهر خاصة في ظل التلقبات العالمية التي تؤثر على الاقتصاد المصري والذي يتسبب في ارتفاع الأسعار إضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن والحد من تذبذبات الأسعار واستقرارها.

وكانت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، قد أصدرت قرارا بمدة فترة الصلاحية للكبدة المجمدة 10 أشهر من تاريخ الذبح، و9 أشهر بالنسبة للأسماك المجمدة، بدءا من الأول شهر يناير ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية.

لحوم

أسعار اللحوم في الأسواق

وشهد السوق المحلي اليوم الأربعاء استقرارا في أسعار اللحوم، حيث وصل سعر اللحم الكندوز بين 145 إلى 165 جنيها للكيلو، وتراوح سعر اللحم المفروم بين 130 إلى 150 جنيها للكيلو، ويصل سعر السجق البلد من 120 إلى 140 جنيها، ويختلف السعر من منطقة إلى أخرى.

ووصل سعر كليو كباب حلة بين 145 إلى 165 جنيها، وتراوح سعر كيلو الكبدة الكندوز بين 145 إلى 170 جنيها والاستيك والبفتيك بين 135 إلى 160 جنيها، في حين تراوح سعر كيلو اللحم الضان بين 140 إلى 165 والكبدة الضان بين 160 إلى 190 جنيها، وكيلو الجملي بين 100 إلى 130 جنيها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.