أول تحرك رسمي للحكومة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

وجه منذ قليل وزير التنمية المحلية اللواء ” محمود شعراوي” جميع المحافظين في جمهورية مصر العربية بضرورة تكثيف حملاتهم الرقابية على محطات الوقود المنتشرة، وذلك من أجل التصدي لأي محاولات احتكار للمواد البترولية بعد زيادة أسعار البنزين والسولار، وعدم استغلال المواطنين باي صورة من الصور.

أول تحرك رسمي للحكومة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

تعليمات عاجلة من وزير التنمية بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

جاء تحرك وزارة التنمية المحلية بعد قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول، وتحريك أسعار بعض المنتجات البترولية اليوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

كما شدت وزير التنمية المحلية على تكثيف الحملات الرقابية المشتركة بين الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور مع مديريات التموين على مواقف السرقيس والمواقف الإقليمية والداخلية بجميع محافظات مصر، وضرورة التأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين.

الزيادة ما بين 5% إلى 7%

وطالب “شعراوي” بسرعة التنسيق بين كافة المحافظات من أجل تحديد تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار، على أن تتناسب الزيادة الجديدة مع السعار الجديدة للوقود، مؤكداً للجميع أن الزيادة الجديدة سوف تتراوح ما بين 5% إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظات والخارجية بين المحافظات، وذلك على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة من صباح اليوم الأربعاء وتعليقها بكافة المواقف.

وجه الوزير بضرورة قيام المحافظين بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود من أجل التأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع ضرورة التنبيه على القيادات المرورية بالمتابعة على مدار اليوم والتعامل بقوة وحسم مع مخالفات سائقي السرفيس والنقل الجماعي، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين.

زيادة التذكرة 50 قرشاً

أكد الوزير على هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة الوقود، مؤكداً للجميع أن الزيادة في سعر التذكرة لن يتخطى الـ50 قرشاً عن السعار القديمة.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. موعد إطلاق هاتف Realme GT2 Explorer Master بمواصفات خارقة
تسريبات جديدة بشأن هاتف Xiaomi 12S Ultra بمعالج قوي وقدرات تصويرية رائعة

وناشد شعراوي جميع المواطنين بالتوصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات بالوزارة من أجل تقديم أي شكوى بشأن المخالفات، حيث يمكن الاتصال على الرقم الساخن “15330” أو التواصل من خلال الرابط التالي على مدار الساعة “www.facebook.com/sotakmasmwo”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.