أولها 7 يناير… الإجازات الرسمية للموظفين خلال العام الجديد 2022

منذ بداية العام الجديد، وهناك الكثير من التساؤلات التي أُثيرت بخصوص الإجازات الرسمية للموظفين في عام 2022، حيث يحصل كل الموظفين على الإجازات في الأعياد الدينية والوطنية، حيث تُقدر عدد الإجازات الرسمية خلال عام 2022 حوالي 18 يوماً، ويذكر أن شهر يوليو هو من أكثر شهور العام التي يحصل الموظفين فيها على إجازات، نظراً لوجود إجازات العيد الأضحى وعيد ثورة 23 من يوليو ورأس السنة الهجرية، يليه في شهر أبريل ومايو من حيث عدد أيام الإجازات، هذا ونرصد لكم بالتفصيل إجازات عام 2022 للموظفين.

أولها 7 يناير… الإجازات الرسمية للموظفين خلال العام الجديد 2022

موعد إجازات عام 2022

نرصد لكم بالتفصيل للإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين شهراً بشهر 2022 خلال عام، تأتي على النحو التالي:

الإجازات الرسمية خلال يناير 2022

تبدأ الإجازات الرسمية لهذا العام بدءاً 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد يليه يوم 25 يناير إجازة رسمية بمناسبة عيد الشرطة وعيد ثورة يناير، ومن المنتظر أن يتم ترحيل يوم الإجازة إلى 27 يناير وفقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر مُسبقاً.

إجازات شهر أبريل 2022

الجدير بالذكر أن شهري فبراير ومارس لا توجد فيهم أي إجازات رسمية، أما شهر أبريل فيعد ثاني شهور العام الذي يشهد أكبر عدد من الإجازات الرسمية فيه، خلال يوم الأحد الموافق 25 أبريل  يحصل الموظفين على إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء على أن يتم ترحيله إلى نهاية الأسبوع، ومن المفترض أن يصدر هذا القرار رئيس مجلس الوزراء،  وفي نفس الشهر يوافق يوم 25 أبريل عيد شم النسيم ويوم 24 أبريل ليكون إجازة عيد الفصح القبطي.

إجازات شهر مايو ويونيو 2022

اليوم الأول من مايو هو يوم عيد العمال ويكون إجازة لكل الموظفين، ووفقاً للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر يوم الإثنين الموافق 2 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 4 من نفس الشهر، أما عن إجازات شهر يونيو، فلا توجد إجازة رسمية إلا خلال يوم الخميس الموافق ذكرى 30 ثورة  يونيو.

إجازات شهر يوليو 2022

يهل شهر يوليو حاملاً معه إجازات رسمية كثيرة، حيث تأتي وقفة عرفات وفقاً للحسابات الفلكية يوم 8 يوليو ومن ثم يكون عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 من نفس الشهر، هذا وتستمر إجازة عيد الأضحى حتى الثلاثاء 12 من يوليو.

بجانب ما سبق، توجد إجازة للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو وتوافق يوم السبت، وتجدر الإشارة أنه سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، ويُذكر بأنه لا توجد أي إجازات رسمية خلال شهر أغسطس وسبتمبر 2022.

إجازات أكتوبر 2022

أما عن إجازات شهر أكتوبر، فتوافق يوم 6 أكتوبر ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، على أن يكون يوم السبت 8 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف، أما عن شهر نوفمبر وديسمبر فلا توجد أي إجازات رسمية فيهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.