أهم القرارات التي إتخذتها وزارة التربية والتعليم لبداية العام الدراسي الجديد وحقيقة إلغاء إجازة السبت

يفصل بيننا وبين بداية العام الدراسي القليل من الأيام، ليبدأ العام 2017 الدراسي الجديد لجميع مدارس وجامعات مصر، ولقد صرحت وزارة التربية والتعليم عن كامل إستعدادها لإستقبال العام الدراسي الجديد، وأن الوزارة وضعت كافة الإستعدادات والضوابط المطلوبة لبداية هذا العام، والذي حدد موع بدايته يوم السبت الموافق 23 / 9 / 2017.

قرارات العام الدراسي الجديد

ولقد قررت وزارة التربية والتعليم بداية العام الدراسي للجامعات والمعاهد بداية من السبت الموافق 16 سبتمبر لعام 2017 الحالي، هذا حسب ما وضعته الوزارة كن خطة زمنية، إعتمدها الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، ولقد قام بدوره بإتخاذ عدة قرارات مهمة لبداية هذا العام.

أهم القرارات التي إتخذها وزير التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي الحالي

إلغاء الشهادة الإبتدائية، كانت هي أهم قرارات وزارة التربية والتعليم لهذا العام لتصبح شهادة السادس الإبتدائي شهادة نقل عادية، إلغاء إضافة التربية الفنية والحاسب الألي إلى المجموع الكلي، بينما جعلهم مادتي نجاح ورسوب، توفير معلم شامل للصفوف الأول والثاني والثالث الإبتدائي، إصلاح البنية التحتية لأكثر من 55 الف مدرسة تابعة للمشروع القومي للإصلاح.

حقيقة إلغاء إجازة السبت للمدارس

نفت وزارة التربية والتعليم كل ما ورد من أخبار عن إلغاء إجازة السبت للمدارس، وأكدت الوزارة أن ما إنتشر من أخبار ليس لها أساس من الصحة وأن إجازة السبت لازالت مستمرة في كافة مدارس محافظات مصر.