أهم أخبار وأحداث مصر اليوم “السبت” 8/8/2020

يقدم لكم موقع “نجوم مصرية” موجز لأهم الأخبار في مصر ليوم السبت، وتمت التأكد من صحة هذه الأخبار من خلال مصادر صحفية عديدة، مثل صحيفة “اليوم السابع” وصحيفة “سكاي نيوز”.

أهم أخبار وأحداث مصر اليوم "السبت" 8/8/2020

وزير الكهرباء : تحصيل فواتير الكهرباء ليس له علاقة بنوع العداد.

أكد الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر، أن تحصيل رسوم النظافة من فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية يشمل جميع المشتركين سواء من الذين يستخدمون عدادات مسبوقة الدفع أو العدادات التقليدية وليس لها علاقة بنوع العداد أو تصنيف المشترك، موكدا أنه يتم خصم قيمة رسوم النظافة من قيمة شحن رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع.

مواعيد بدء وانتهاء اختبار القدرات في الجامعات.

المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات من 6 أغسطس وحتى 20 أغسطس على أن تنطلق بعدها المرحلة الأولى للتنسيق بعد اعتماد الجدول الزمنى بالاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات المقرر له بعد منتصف أغسطس الجارى.

وصول طائرة مصرية على متنها ضحايا مصريين في انفجار مرفأ بيروت.

وصلت مطار القاهرة الدولي، طائرة مصر للطيران القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت، على متنها جثث المصريين الثلاثة الذين ذهبوا ضحايا انفجار مرفأ بيروت، وذلك بعد إنهاء السفارة المصرية هناك كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى أرض الوطن.

إرتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر.

أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، تسجيل 141 حالة جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، لافتة إلى وفاة 20 حالة جديدة، وتم تسجيل خروج 1655 متعافيا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 50553 حالة.

فيلا “محمود الخطيب” تتعرض للسرقة.

كشف مصدر من صحيفة “اليوم السابع”مقرب من محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، أبرز المحتويات المسروقة من منزله فى حى الأشجار بمنطقة السادس من أكتوبر، وهي أجهزة كهربائية وريسيرفرات وهواتف، وكشف “أسامة حسني”، مهاجم الأهلي الأسبق وصهر محمود الخطيب رئيس الأهلي، بعض التفاصيل حول سرقة فيلا الخطيب بمدينة السادس من أكتوبر خلال الساعات الماضية، وقال إن أسرة الخطيب عادت من الساحل الشمالي أمس، الخميس، حيث كانت تقضى إجازة “المصيف” هناك، وفور دخول الأسرة الفيلا فوجئت بسرقة بعض محتوياتها.

درجات الحرارة في ارتفاع اليوم “السبت”.

أعلنت صحيفة اليوم السابع، أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد اليوم “السبت”، ارتفاع بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية نشاط للرياح، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 82 %.