أهم أخبار مصر اليوم

1- الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس يوم غداً وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة

أهم أخبار مصر اليوم 1 26/2/2016 - 3:02 م

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً وبشكل مؤقت ليسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية دافىء على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد خلال ساعات الليل على كافة الانحاء.

كما تقل الرؤية خلال ساعات النهار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة بسبب الشبورة المائية صباحاً والشوائب العالقة، وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر فهى معتدلة ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية فوق سطح البحرين هى رياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة وبعض المحافظات الأخرى فقد جاءت كالتالي:-

القاهرة الصغرى 16 والعظمى 24 والاسكندرية الصغرى 13 والعظمي 23 ومطروح الصغرى 13 والعظمي 22 وبورسعيد الصغري 14 والعظمي 21 ودمياط الصغري 14 والعظمى 22 وبلطيم الصغرى 14 والعظمي 22 والاسماعيلية الصغرى 14 والعظمي 25 والسويس الصغرى 15 والعظمي 24

2- الموافقة على إنشاء جامعية حكومية جديدة تضم 12 كلية بشمال سيناء

أعلن الدكتور حبش النادي نائب رئيس جامعة قناة السويس لفرع العريش أمام بيت العيلة في حزب الوفد بالعريش أنه قد تمت الموافقة على إنشاء جامعة العريش لحك إلى جامعة مستقلة بمدينة العريش تضم حوالي 12 كلية جديدة وهي كالتالي:-

عدد 6 كليات جديدة وهي كليات التربية والزراعة والعلوم البيئية والتربية الرياضية والمعهد العالي للدراسات البيئة والآداب والعلوم كما أنه جاري إنشاء 6 كليات جديدة أخري وهي كليات الهندسة والثروات التعدينية والتجارة والثروة السمكية والاستزراع البحري والاقتصاد المنزلي والطب والتمريض.

وأشار نائب رئيس الجامعة أن الهدف من إنشاء الجامعة الجديدة هو لارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية ومتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتنموية على أرض سيناء.

3- العثور على سيارتين ملاكى مفخختين بمنطقة فيصل

عثر أهالي شارع ترعة الزمر على سيارتين ملاكي ماركة هيونداي أكسيل رمادي وكحلي اللون مجهزتين للتفجير باستخدام سخان كهربائي سعة 50 لتر ببكل سيارة وموصل كل واحد على مفجرين معدنيين وأخر محلي مصل على بطارية قوتها 12 فولت ومغطيان بسجادة صلاة، وقد أصاب ذلك الأهالي بالفزع والرعب وقد قامت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالتعامل مع السيارتين.

4- وزير التموين يفتتح 3 منافذ سلعية لمشروع جمعيتي بمحافظة الاسكندرية :-

قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي بافتتاح عدد ثلاث منافذ سلعية في حجر النواتية وشارع الفلكي وأمام سباهي بمنطقة العوايد بالاسكندرية، وهو المشروع الذي وفرته وزارة التموين للشباب حيث يتضمن إعطاء قروض سلعية للشباب بقيمة تتراوح ما بين 50 ألف إلى 100 ألف جنية.

5- إنشاء 2000 وحدة سكنية جديدة ب 4 مدن في جنوب سيناء

بداية من الأسبوع القادم ستبدأ محافظة جنوب سيناء في طرح عملية إنشاء 2000 وحدة سكنية جديدة وذلك بواقع 500 وحدة بمدينة شرم الشيخ بمنطقة الرويسات و900 وحدة بمدينة طور سيناء و300 وحدة بمدينة دهب و300 وحدة بمدينة رأس سدر هذا ما أكد عليه محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

6- مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام قانون الشرطة رقم 109 لسنة 1971

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل على تعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 والخاص بهيئة الشرطة وذلك لتنظيم العلاقة بين الشرطة والمواطنين مع الارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها هيئة الشرطة للمواطنين بما يضمن تحقيق الأمن والأمان للوطن والمواطنين.



اترك تعليقاً