أنخفاض في أسعار الفاكهة وكيلو المانجو يسجل 4 جنيهات في هذا السوق

أسعار الخضروات والفاكهة في أختلاف مستمر يوميا فقد ترتفع الأسعار بعض أيام وتنخفض في أيام ثانية، فقد سجلت اليوم أسعار الفاكهة أنخفاض نسبيا في الأسواق.

المانجو

وتعتبر أسعار الفاكهة مستفرة نسبيا مقارنة بالأيام الماضية فتتراوح أسعار كيلو العنب الأصفر النباتى والعنب الأحمر مابين أربعة جنيهات إلى ستة جنيهات، أما عن التفاح البلدي المصري فقد تتراوح أسعارة مابين خمسة جنيهات إلى سبعة جنيهات. أما عن المانجو البلدي فقد سجلت المانجو اليوم للكيلو الواحد أربعة جنيها إلى ستة جنيهات، وبالنسبة لسعر كيلو الرمان فقد سجل ثلاثة جنيهات إلى سبعة جنيهات، أما عن سعر كيلو الجوافة فيترواح سعرها مابين ثلاثة جنيهات إلى خمسة جنيهات.

أما عن التين البرشومى فتتراوح أسعاره مابين أربعة جنيهات إلى ثمانية جنيهات. أما عن سعر البطيخ فقد تراوحت أسعاره اليوم مابين أثنى عشر جنيها إلى أربعون جنيها وهذا على حسب حجم البطيخة وجودتها فتختلف جودة البطيخة لأخري وعن حجمها أيضا وقد سجل اليوم الخوج البلدي للكيلو الواحد من خمسه إلى عشرة جنيهات “الخوخ العريشي”. في سوق العبور

و جائت هذه الأسعار بناء على تقرير من جريدة الوطن توضح به الأسعار الحالية للفاكهة في أسواق العبور للجملة، ولأن معظم أنواع الفاكهة المتداولة حاليا في هذه الأيام هى العنب والمانجو فقد سجلو هذا النوعان أسعار مناسبة مع جميع المواطنين نظرا لسوء الأحوال المادية والأقتصادية التي نمر بها، ونتمنى أن تظل هذه هى الأسعار المتداولة دائما في الأسواق لتكون في متناول الجميع، وخاصة المواطن المصري الفقير الذي لا يتحصل على هذه الآنواع من الفاكهة الا في كل حين وحين آخر. وجاء هنا دور التاجر الذي بيده أن يساعد المواطن المصري أم يقف عاجزا أمامه نظرا لغلاء الأسعار وأضافة أرباح باهظة على هذه الأسعار البسيطة الذي هو يقوم بشرائها من أسواق الجملة ولكن الذي يتحمل التكلفة الأكثر في الآخر هو المواطن البسيط الذي لم يقدر على شراء هذه الآنواع من الفاكهة لأنها فوق مقدرته، وسوف نوافيكم دائما بالجديد من الأسعار الجديدة للخضروات والفاكهة في جميع الأسواق.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of محمد منير
    محمد منير يقول

    كلام ده كله كذب ……..وتعالى شوف السعر عندنا فى امبابه