أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية | عن لبس الشاب للحظاظات والسلاسل ” هو عارف وضعه ايه “

  • متابعة | محمد هلال.

ظاهرة انتشرت إلى الحد الذي جعل مشهدها مألوف على غير العادة بالمجتمع المصري، أن تجد شاب بسلسلة فضية أو حتى من الذهب، وأيضاً شاب ” بحظاظة ” أصبح الأمر يتعدى أوساط صغار الشباب ليصل إلى نخبة المجتمع وخاصتهم، فلا يخفي عن النظر بشكل يومي على الشاشات ومواقع التواصل، نجما لامعا في أي مجال يهواه الشباب ويتبعونه، يرتدى سلسلة أو حظاظه، انتشار الظاهرة جعل السؤال حول شرعيتها أكثر الحاحا من ذي قبل، مما جعل أحد أهم الجهات المسئولة عن اصدار الفتاوى الشرعية بالديار المصرية، تدلى بدلوها في الأمر على لسان أمين فتواها وأحد المسئولين الذين يسترشد بهم جموع المصريين في أمور شريعتهم.. فأليك تفاصيل فتوى دار الإفتاء المصرية حول شرعية ومدى حل أو حرام لبس الرجل لسلسلة أو الحظاظة.

أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية | عن لبس الشاب للحظاظات والسلاسل " هو عارف وضعه ايه " 2 15/9/2017 - 2:16 م

فتوى دار الإفتاء حول لبس الرجل للسلاسل أو الحظاظات

حيث كان رد أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح واضحا قاطعا حول المسألة التي استفتى فيها بجواز لبس الشباب للسلاسل سواء فضية أو ذهبية وأيضاً لبس الشباب للحظاظات الجلدية.

أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية | عن لبس الشاب للحظاظات والسلاسل " هو عارف وضعه ايه " 1 15/9/2017 - 2:16 م
الشيخ | أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية.

فأكد الشيخ أحمد ممدوح، أن هذا السلوك لا يجوز بحال للرجل

وهو فقط مخصص للمرأة أو الفتاة معلقا على حسب تعبيره، أن الشاب الذي يقبل على ارتداء السلاسل أو حتى الحظاظات التي هي بالأصل للسيدات قائلا – هو عارف وضعه ايه – في اشارة تهكمية تشير إلى تشبه وتماثل الشاب مع السيدات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.