أمل جديد| الصحة تبدأ في سحب بلازما شخصين متعافين من كورونا لتعالج مرضى كوفيد 19

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية من اليوم، في اتخاذ الإجراءات العلاجية تبعًا لبروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، عن طريق استخدام وسحب بلازما الأشخاص الذين تعافوا وتم شفاؤهم من مرض فيروس كورونا المستجد، ليت صنع علاج من هذه البلازما لمن هم لا زالوا مصابي الفيروس، كوفيد – 19 بحيث بدأت في سحب البلازما من شخصين تعافوا ويبدأ بعد السحب عملية التجريب المبدئى للعلاج.

مصر للطيران

وزارة الصحة تتبع تجريب برتوكولات علاج مرضى فيروس كورونا / كوفيد – 19

جاءت احصائيات فيروس كورونا الأخيرة من وزارة الصحة كما يلي؛ تم تسجيل وفيات بعدد 78 حالة، بسبب عدوى فيروس كورونا وهي نسبة الـ 34.8% عن آخر أسبوع للفيروس، في حين سجلت وفيات بواقع عدد الـ 121 حالة وهي تعادل نسبة الـ 54.0%، وتوضح الاحصائيات والبيانات أن مصر قد سجلت في آخر أسبوع عدد إصابات بواقع الـ 1093 إصابة بمرض كوفيد – 19 وكانت سجلت عدد 1582 إصابات في العشرة أيام الأخيرة بنسبة هي الـ 52.1%.

بيانات الوزارة عن معدلات الإصابة اليومية في مصر

سجلت البيانات اليومية للإصابات أعلى معدل للحالات اليومية بمرض كوفيد – 19، بحيث وصلت لنسبة 6.2% بمجموع حالات وصل لـ 188 حالة، وبلغت نسبة حالات الوفيات إلى الـ 7.3% بواقع زيادة يومية وصلت لنسبة الـ8.4%، وهذا يأتي من بعدما تسجيل الوزارة إصابات اليوم بعدد الـ 19 إصابة جديدة وزاد المجموع الإجمالي لحالات الوفيات ليصل لـ224 حالة وفاة .

وردت الاحصائيات الأخيرة من الوزارة عن نسبة العينات وهي التى تحولت نتائجها من إيجابي إلى سلبي، قد بلغت نسبة الـ 32.3% بواقع مجموع حالات إجمالية وصلت لـ 980 حالة، في حين وصلت نسبة التعافي إلى الـ 23% وهذا من بعدما خرج متعافيًا من المستشفيات عدد الـ 701 حالة.

شفاء مجموعة من الأجانب من فيروس كورونا في مستشفيات مصرية والإشادة بها

تم شفاء وتعافي عدد من الأجانب وهم من جنسيات متنوعة، وهم الذين كانوا أصيبوا بفيروس كورونا في داخل مصر، ومن ثم قاموا بتوجيه جزيل الشكر لطاقم المستشفى الطبي، بمستشفى أبو خليفة المتواجدة في محافظة الإسماعيلية.

وصل عدد مستشفيات الحجر والعزل إلى 30 مستشفى حجر صحي للمصابين بكورونا أو كوفيد – 19، ولكن يبقى 14 مستشفى فقط منهم هي التي تستغل في الحجر الصحي بالكامل،   وقالت الوزارة أن هناك 56 مستشفى للحميات وللصدر أصبحت تعمل كمستشفيات خاصة بالفرز والتشخيص ومن ثم الإحالة.

نصائح وزارة الصحة للمواطنين حين ظهور الأعراض عليهم

قامت الوزارة بتقديم عدة نصائح إلى المواطنين، وهم الذين ظهرت عليهم أعراض الفيروس، بأنه يجب عليهم فور ظهور أية أعراض من المعروفة للفيروس أن يتوجهوا إلى مستشفيات الحميات ومستشفى الصدر لأجل عمل التحليل ومن أجل الكشف.

أيضًا شددت الوزارة على مدى أهمية الكشف وهو المبكر عن للفيروس، ونوهت على أنه تم تفعيل الخدمة؛ خدمة تلقى الاستفسارات وتلقي الشكاوى، من هؤلاء بالخدمات الطبية التي تتعلق بكورونا على رقم الخط الساخن وهو 105 – وعلى رقم الواتساب وهو (01204854721 )، وهذا كائن على مدار الساعة وسيكون التواصل مع الشخص مقدم الاستفسار أو الذي يقدم الشكوى سيتم في الـ 24 ساعة فقط للرد عليه.