أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة ستتعرض لها بعض محافظات مصر

تشهد محافظات جمهورية مصر العربية، حالة من الطقس السئ والمتقلب على مدار الأسبوع الماضى، وقد إرتفعت درجات الحرارة لتصل في القاهرة إلى أكثر من 25 درجة مئوية أثناء فترات الظهيرة.

أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة ستتعرض لها بعض محافظات مصر 1 21/2/2016 - 1:51 م

و كانت هيئة الأرصاد الجوية نوهت من قبل عن حدوث تغييرات في حالة الطقس في مصر، وأكدت على أن مصر ستتعرض لموجة حارة تشهدها بعض المناطق في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

و قد أعلن المتحدث الرسمى بإسم هيئة الأرصاد الجوية، وحيد سعودى، أن درجات الحرارة ستنخفض تريجيًا بدءًا من اليوم الأحد، وستنخفض أقل من المعدلات الطبيعية بدايةً من يوم الإثنين القادم.

و أكد مدير عام التحاليل الجوية، وحيد سعودى، على أن الطقس البارد سيعود بدءًا من اليوم، وسيستمر حتى الأيام القادمة، وقد يكون هناك أمطار غزيرة على بعض الآنحاء، ورياح مثيرة للأتربة.

و عن حالة الطقس اليوم، فيكون هناك برودة على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة على محافظات القاهرة الكبرى، والوجه البحرى، وسيكون هناك بعض الشوائب على الطرق السريعة والزراعية.

أما البحر المتوسط فسيكون هناك إرتفاع في الأمواج تصل إلى ثلاثة أمتار، وفي البحر الأحمر ترتفع الأمواج إلى متر على الأكثر.

و تناشد الأرصاد الجوية المواطنين بـأخذ الإحتياطات اللازمة، وتوخى الحذر لمرضى الجهاز التنفسى، وشرب كميات كبيرة من السوائل والعصائر الطبيعية.



اترك تعليقاً