أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد توضح خريطة سقوط الأمطار يومي السبت والأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، وتوقعت أن تتراجع درجات الحرارة بداية من مساء الجمعة وتصل ذروة عدم الاستقرار السبت، لكنها تخف حدتها حتى الأحد، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية على عدد من المناطق من بينها الغربية والشرقية مصحوبة بسقوط الأمطار.

أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد توضح خريطة سقوط الأمطار يومي السبت والأحد 2 20/11/2021 - 1:22 م

حالة الطقس خلال الـ 72 المقبلة

وتوقعت أن تشتد حالة عدم الاستقرار على عدد من المناطق من بينها الساحل الغربي، حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية وبرق على عدد من المناطق من بينها المدن الساحلية، وشمال الدلتا، على كل من السلوم، وسيدي براني، والعلمين والضعة، و سيدى عبدالرحمن، وبرج العرب، والحمام، والإسكندرية، ورشيد، وإدكو وكفر الشيخ، والمنزلة، ودمياط، وبورسعيد، والعريش ورفح.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأمطار تقل حدتها على مناطق متفرقة من الدلتا، ومدن القناة، لكن قد يصاحبها رعد علي فترات فى نهار السبت .

حالة الطقس يومي السبت والأحد
حالة الطقس يومي السبت والأحد

حالة الطقس على القاهرة الكبرى

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار على القاهرة الكبرى، لكنها تكون خفيفة إلى متوسطة مع وجود أمطار على مناطق منها، وقد يصاحبها الرعد أحيانًا خلال فترة العصر، ومساء السبت المقبل.

توقعات وحركة الرياح

وتوقعت أن تكون الرياح معتدلة يصاحبها سقوط أمطار معتدلة علي شمال البلاد والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء، لكن الرياح تنشط بقوة وقت تشكيل السحب الرعدية، مع تراجع ملحوظ في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء على أن تسجل القاهرة نحو 23 درجة عظمى والصغرى نحو 13 درجة.

حالة الطقس الأحد 21 نوفمبر

كما توقعت، أن تخف حدة الأمطار على المناطق الداخلية مع استمرار سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية، مع سقوط أمطار خفيفة متفرقة علي أجزاء من الدلتا قد تمتد إلى القاهرة.

أمطار رعدية ورياح.. الأرصاد توضح خريطة سقوط الأمطار يومي السبت والأحد 1 20/11/2021 - 1:22 م
حالة الطقس في مصر


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.