أماكن مبادرة التمويل العقاري 2021 وكراسة الشروط

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تلقي طلبات الحجز للراغبين في التقديم في إعلان “سكن لكل المصريين 2″، والتي تمت بناءًا علي تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة التمويل العقاري، التي أعلن عنها البنك المركزي منذ أشهر بنسبة فائدة 3 % وفترة سداد علي مدار 30 عامًا، كاشفة عن أسعار الوحدات والمحافظات والمناطق المطروحة بها، علي أن يتم تسليم الشقق بشكل فوري وكاملة التشطيب أيضًا.

البنك المركزي

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز لوحدات السكنية، في ضوء مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين2” ، بدءًا من الأحد الموافق 8 أغسطس القادم، حتي 14 أغسطس من الشهر نفسه، وذلك لذوي الاحتياجات الخاصة، بينما من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس حتي 9 سبتمبر القادم، لكافة المواطنين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

شقق الاسكان
شقق الاسكان 2021

أسعار الوحدات السكنية لمحدوي الدخل

وأوضحت الوزارة، أن سيتم تسليم الوحدات السكانية بشكل فوري، علي أن تكون كاملة التشطيب، وبمساحات تتراوح بين 75 لـ 90 متر، لافتة إلى أن الأسعار تبدأ من 164 إلى 310 آلاف جنية .

أما بشأن المدن والمحافظات المطروحة في المبادرة بالنسبة لمحدودي الدخل، فهي كالآتي:

المنيا

الشرقية

البحيرة

سوهاج

قنا

المنوفية

كفر الشيخ

أسوان

الغربية

شمال سيناء

دمياط

أسيوط

الوادي الجديد

بني سويف

الإسماعيلة

الإسكندرية

الفيوم

بني سويف

شمال سيناء

أسعار الوحدات السكانية لمتوسطي الدخل

أما بالنسبة لمتوسطي الدخل، فوفر الإعلان الثاني في المبادرة، وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين 100 إلى 120 متر، علي أن يجري تسليمها خلال 36 شهرًا، حيث سيبدأ سعر الوحدة السكنية من 471 حتي 950 ألف جنية، فيما يجري سداد 12 قسط ربع سنوية من يناير القادم.

وتتوفر الوحدات السكنية لمتوسطي الدخل في بعض المناطق العمرانية الجديدة، والتي كالآتي:

حدائق العاصمة

بدر

15 مايو

حدائق أكتوبر

6 أكتوبر

العاشر من رمضان

العليمن الجديدة

بني سويف الجديدة

بور فؤاد.

كراسة الشروط

وبشأن تكلفة كراسة الشروط، أوضح الصندوق في بيانه، بأن يتم شراء كراسة الشروط بمبلغ 125 لمحدودي الدخل، بينما تبلغ تكلفتها 150 جنية لفئة متوسطي الدخل.

علي أن يتم سداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية في أي من مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافطات، وذلك في التواريخ التي تم ذكرها سابقًا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.