أكثر الروايات العالمية والعربية مبيعا في عام 2022

من منا لا يحب القراءة, إن عشاق القراءة كثيرون سواء أنت أو صديق لك, أو أي إنسان مهما كان عمره أو مستواه أو أين يعيش, وهناك من يحب الروايات وهناك من يحب الكتب التعليمية والقصص والكتب الإسلامية والكثير من الكتب المتنوعة, باختلاف لغاتها حول العالم واليوم سنستعرض لكم الكتب الأكثر مبيعا في عام 2022.

هناك أناس هواياتهم الكتابة فتجدهم يقومون بكتابة ما يأتي في عقولهم, ثم يحولون ما يكتبون إلى كتاب شيق جميل أو رواية عظيمة يقرأها الناس حول العالم, فتجد هذا الكتاب أو تلك الرواية أصبحت مشهورة جدا حتى صنفت من ضمن الروايات الأكثر مبيعا حول العالم, كما أن هناك كتب وروايات ليس مشهورة وذلك لا يعني أنها ليست ذات قيمة بل بالعكس كل منا له قسم معين يحب القراءة فيه وما أكثر الأقسام في الكتب والروايات.

الروايات العالمية الأكثر مبيعا في 2022

Dream of the red chamber رواية حلم الغرفة الحمراء

رواية حلم الغرفة الحمراء
رواية حلم الغرفة الحمراء

مؤلف تلك الرواية هو كاو كين وتعتبر من أشهر الروايات الصينية في الأدب العالمي, وقام كاو بتأليف تلك الرواية في 1750 ميلاديا وتم طباعتها عام 1791 ميلاديا, وتحكي الرواية عن تجارب مهمة عاش فيها الكاتب غنيا يملك ثروة طائلة ثم انقلبت حياته رأسا على عقب ليخسر ثروته ويعيش فقيرا في ملحمة روائية عظيمة.

Tale of two Cities رواية

Tale of two Cities رواية

قام بتأليف تلك الرواية المؤلف تشارلز ديكنز حيث يستعرض فيها ما قام به الثوار الفرنسيون تجاه الطبقة الأرستقراطية, وتعد من أعظم الروايات التاريخية لما بها من معاني أدبية ولمحات تاريخية وإنسانية عظيمة.

She A History of Adventure رواية

She A History of Adventure رواية
She A History of Adventure رواية

إحدى روايات المؤلف رايدر هاجارد, وتم بيع ما يقارب 83 مليون نسخة منها وتعتبر الرواية الأشهر في البلاد الغربية, حيث يتحدث فيها المؤلف عن ما تمر به المرأة من تفرقة عنصرية.

الروايات العربية الأكثر مبيعا في 2022

لا يجب علينا أن ننسى الروايات العربية فهي أيضا تصنف ضمن الروايات الأكثر مبيعا في الشرق الأوسط

رواية عزازيل

رواية عزازيل
رواية عزازيل

هي رواية من أعمال الكاتب المصري الشهير يوسف زيدان, وضع فيها موهبتي الباحث والمبدع مما يدخلك في عالم مليء بالعاطفة والمتعة بسبب طريقته الرائعة في سرده لأحداث الرواية.

رواية ذاكرة الجسد

رواية ذاكرة الجسد
رواية ذاكرة الجسد

هي رواية من تأليف الرائعة أحلام مستغانمي, تتناول فيها ما فعله الاحتلال الفرنسي بالجزائر, وبطريقتها الرائعة وأسلوبها الشاعري الجميل تروي قصة شاب عربي فقد أمله في الحياة بفقدان وطنه بسبب الاحتلال, وتم بيع نسخ كثيرة من تلك الرواية بل وتم صنع فلم يحمل نفس أحداث تلك الرواية.

رواية سلسلة ما وراء الطبيعة

رواية سلسلة ما وراء الطبيعة
رواية سلسلة ما وراء الطبيعة

هي الرواية الأشهر للكاتب الكبير أحمد خالد توفيق, وتصنف تحت اسم الروايات الخيالية وتدور أحداثها عن بطل يسمى رفعت إسماعيل, دكتور مصري يتكلم فيها عن ما حدث للطبيب من أحداث خارقة للطبيعة, وتم نشر تلك الرواية في عام 1993 ميلاديا وبلغت 88 عددا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.