أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

عبرت المجري الملاحي لقناة السويس المصرية سفينة الحاويات أوكل ونايتد كينج دام والتي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم وتحمل علم هونج كونج، قادمة من ميناء روتردام في هولندا متجهه إلى ماليزيا بجنوب شرق آسيا، خلال رحلتها المنتظمة من السواحل الأسيوية إلى الموانئ الأوروبية والعودة.

قناة السويس

 

وتصدرت أوكل يونايتد كينج دام والتي تحتل الترتيب الأول في قائمة أكبر سفن الحاويات في العالم القافلة الشمالية لقناة السويس بحمولتها البالغة 221 الف طن، وهي تحمل على متنها 21 الف و400 حاويه بطولها البالغ 400 مترا، مما يجعلها أضخم سفينة حاويات في العالم حيث قامت شركه أوكل المالكة للسفينة بإنشاء 6 سفن حاويات عملاقة أخرى بنفس الحجم، لتتمكن من نقل أكبر عدد ممكن من البضائع في نفس الرحلة لتقليل تكاليف نقل البضائع وتكاليف الوقود.

 

وقامت قاطره من قاطرات هيئة قناة السويس بمرافقة السفينة خلال رحلتها بالقناة التي استغرقت قرابة 10 ساعات متصلة تحسبا لحالات الطوارئ، حيث يتم تأمين عبور السفن العملاقة والسفن الحربية العابرة لمجري القناة الملاحي بواسطة كراكات قناة السويس.

 

وتعد قناة السويس مصدر رئيسي للدخل المصري حيث حققت القناة خلال العالم الماضي 2017 لإيرادات بلغت جملتها 5 مليارات و300 مليون دولار مقارنه ب 5 مليارات دولار عام 2016 بمعدل زيادة قدره 272 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 4ر5%


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد