أفضل 7 مواقع على الانترنت تقدم كورسات تعليميه في جميع المجالات 2019

1-  موقع خان khan site

Life hack
Khan Academy
Khan Academy

يعتبر موقع خان من أكبر المواقع على الانترنت المختصه في مجال التعليم الاونلاين، فهي تحتوي على مجموعه كبيره من الكورسات في شتي المجالات، من اهمها ماده الرياضيات، التاريخ، التمويل، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الفلك، الاقتصاد، كما قدم الموقع عن طريق اليوتيوب أكثر من 3600 مقطع للتعليم المرئي، وتأسس الموقع عن طريق الهندي سلمان خان عام 2006.

2-موقع  يوديمي Udemy

Udemy
Udemy

اذا كنت من محبين مواقع التعليم والبحث عن التعلم والمعرفه وتنميه مهاراتك، اقدم لك موقع Udemy فهو يقدم أكثر من 30000 كورس في مواضيع ومجالات مختلفه للتعلم وثقل مهاراتك، إذا كنت مهتما بالفوتوشوب أو التصميم أو الربح ما عليك سوي الدخول لهذا الموقع، ليس هذا فقط يساعدك الموقع في رفع مؤلفاتك أو تصميماتك أو دوراتك، والموقع يضم فئات كثيره من الناس كالمعلمين والدكاترة والاساتذه الذين يقومون برفع دوراتهم على الموقع لبيعها أو لعرضها بشكل مجاني.

3- موقع كورسيرا Coursera

Coursera
Coursera

قامت مجموعه من اساتذه جامعه ستانفورد، بأنشاء موقع وقامو بتسميته Coursera حيث يعمل الآن مع كبري الجامعات في العالم، حيث يعرض الموقع مساقات تعليميه على منصته خاصه بتلك الجامعات لاداره انظمتها التعليميه وقد وصل عدد الطلاب المسجلين في تلك الانظمه حوالي 5 ملايين في عام 2013 وتتكون الانظمه من موضوعات كالعلوم، الحاسبات الهندسيه، الرياضيات، اداره اعمال، والموضوعات التعليميه الاخري. كما تقدم كورسيرا شهادات معتمده من جامعات العالم.

4-  موقع لايف هاك life hack

Life hack
Life hack

يقدم الموقع مواضيع كثيره في كل المجالات التي تحتاجها في حياتك اليوميه حيث يساعدك الموقع على التعلم وثقل خبراتك في مجالات عده.

5- موقع كُورا quora

Quora
Quora

إذا كنت تعمل في مجال الربح أو إذا كنت تعمل مصمم أو إذا كنت تريد أن تسأل عن بعض الأشياء ما عليك سوي كتابه ما تريد أن تسأل عنه في موقع quora وسوف يقوم بالرد عليك نخبه من المختصين.

6. موقع تيد TED

Ted
Ted

يقوم موقع TED بتقديم خطب رائعه مكونه من افكار متنوعه يمكنك أن تتعلم منها حيث تأسست عام 1984، ويتشارك الخطب أشهر المفكرين في العالم حيث يقومون بألقاء خطبه لا تذيد عن 18 دقيقه، مثل بيل كلينتون، سلمان خان، بيل غيتس، لاري بيج، ويوجد الآن أكثر من 900 خطبه مترجمه لأكثر من لغه.

7. موقع ويكيهاو wikihow

يقدم الموقع طرق كثيره ومتنوعه عن كيفيه صناعه الأشياء التي تحتاجها حيث ارشح لك هذا الموقع حيث اعتبره المعلم الأول لي، ويدعم الموقع أكثر من لغه الروسيه، العربيه، البرتغاليه، الانجليزيه، الفرنسيه.