أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام لعام 2018 ساويرس يهزم ترامب

أصدرت المجلة الأشهر عالميا في الاقتصاد مجلة فوربس الأمس الثلاثاء قائمة اغنى رجال العالم، وشهدت القائمة وجود 6  مصريين من مليارديرات العالم، لكنه تراجع عن العام الماضي 2017، والذي شهد وجود 7  رجال أعمال،  تعال للتعرف عبر موقعكم نجوم مصرية على أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام، وكيف هزم ساويرس ترامب.

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام

1- ناصف ساويرس يتصدر:

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام، استطاع رجل الأعمال الشهير ناصف ساويرس تصدر اغنى اغنياء مصر. رجل الأعمال صاحب الـ 57 عاما استطاع أن يجمع ثروة قيمتها 6.6 مليار دولار، وجاء في المركز رقم 251 في قائمة أثرياء العالم، بعد أن كان في العام الماضي 2017 في المركز 269 وثروته حينها كانت 5.6 مليار دولار.

واستطاع  ناصف ساويرس تصدر قائمة الأثرياء العرب بعد استبعاد أثرياء السعودية من قائمة فوربس لهذا العام.

2- نجيب ساويرس:

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام

فرد آخر من عائلة ساويرس وهو المهندس نجيب ساويرس دخل قائمة فوربس لأثرياء العالم في عام 2018، وجاء ترتيبه ضمن القائمة في المركز 550 عالميا وهو يعتبر ثاني أغنى رجل في مصر بثروة قدرها 4.4  مليار دولار، وترتيب المهندس نجيب ساويرس شهد تراجعا عن العام الماضي بعد أن كان في المركز 460 عالميا، رغم أن ثروته  كانت أقل حيث قدرت ثروته 3.9 مليار دولار.

3- محمد منصور:

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام

في المركز 887 على مستوي القائمة التي تضم الأكثر ثراءا في العالم، وثالث أغنى رجل في مصر رجل الأعمال المصري محمد منصور وقدرت ثروته بقيمة 2.7 مليار دولار، ورغم ثبات قيمة ثروته، إلا أن ترتيبه على مستوى أثرياء العالم شهد تراجعا  حيث كان في العام الماضي ترتيبه رقم 745.

4- ياسين منصور:

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام

رجل الأعمال المصري ياسين منصور جاء في قائمة اغنى اغنياء العالم في المركز رقم 1284 على مستوى العالم، ورابع أغنى رجل في مصر، وقد قدرت ثروته بقيمة 1.9 مليار دولار، وشهد مركزه تراجعا عن العام الماضى بعد أن كان في المركز 1161 بثروة  قيمتها 1.8 مليار دولار.

5- محمد الفايد:

أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام

رجل الأعمال المعروف محمد الفايد هو أغنى خامس 5 رجل في مصر جاء في المركز رقم 1477 في قائمة فوربس، وثروته قدرت بقيمة 1.6 مليار دولار.

6- يوسف منصور:

وجاء رجل الأعمال يوسف منصور في المركز 1650 على مستوى أثرياء العالم، بثروة تقدر بقيمة 1.4 مليار دولار، وارتفعت ثروة رجل الأعمال عن العام الماضي والتي كانت تقدر بقيمة 1.1 مليار دولار.

ساويرس يهزم ترامب في 2018:

ومن أغنى 6 رجال أعمال في مصر بالأرقام، مجلة فوربس الأمريكية أشارت إلى أن رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، تمكن من هزيمة الرئيس الأمريكي ورجل الأعمال في مجال العقارات دونالد ترامب، حيث تجاوزت ثروة ساويرس ضعف ما يملكه ترامب وأكثر، ثروة ساويرس بلغت 6.6 مليار دولار، في مقابل 3.1 مليار دولار لترامب.

الجدير بالذكر أن مالك شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية جيف بيزوس تصدر قائمة أغنى رجل في العالم بثروة قيمتها 112  مليار جنيه،   جاء في المركز الثاني بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وثروة  تقدر 90 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    أرقام. تليفونات. اغني. رجال. اعمال

  2. غير معروف يقول

    رقم. تليفون. اغني. رجل